Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، مايو 20، 2011

قيادة مسيحية بالدقهلية تؤكد: كلنا أقباط وكلنا سلفيون

Bookmark and ShareAdd to Google

نظمت مساء أمس نقابة الصيادلة بالدقهلية احتفالا كبيرا للوحدة الوطنية بمقر النقابة بطلخا، فى حضور الدكتور سمير المرسى نقيب الصيادلة والدكتور جمال العشرى أمين الصندوق، والقمص اليشع زكى وكيل مطرانية المنصورة، وبكر فوزى مدير نادى الصيادلة.

وأكد القمص اليشع زكى "كلنا سلفيون لأن السلف أصل الخلف، ونحن خلف لسلف واحد، وكل ما يجب أن نسأله لمصر ماذا أضفنا لمصر نحن كجيل عبر العصور، نحن أضفنا ثورة 25 يناير، والتى يجب أن نحافظ عليها، ويجب أن نكون مختلفين، ولكن دون خلاف".
وأضاف القمص اليشع زكى "كلنا أقباط، وهذه مواطنة وليست ديانة، و كل من عاش على أرض مصر هم أقباط وبعضهم كان مسيحيا وبعضهم مسلم ومنهم لا دينى، ونحن نقبلهم لأن الوطن حق للجميع".

وقال إنه "فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية وجدت المواطنين مختلفين بين نعم و لا، فقلت لهم تعرفون طبق السلاطة هل يصح أن يكون طماطم فقط، وهكذا لابد أن تتنوع الآراء حتى نكون نسيج هذا الوطن".

وطالب الدكتور سمير المرسى بالاهتمام بالمريض المصرى، لأنه فعلا فى حاجة إلى العلاج، فلو كان يمتلك 6 جنيهات ما سعى إلى الحصول على حقنة أنسولين، فيجب أن نعلى قيمة المواطن ويحصل على غذائه ودوائه الذى يكفيه.

وقال الدكتور جمال العشرى المفروض أن الكل يعبد ربه دون تمييز، الفيصل يكون المواطنة والقانون والكفاءة فى تولى المناصب فلو تعلمنا صحيح ديننا لكن يكون هناك أشياء مغلوطة والنفس الإنسانية مكرمة فى كل الأديان، والرسول قال: "والله لا يؤمن من بات شبعان وجاره جائع ولم يحدد"، وديانة الجار وإنما جعلها على إطلاقها.

Chat about this story w/ Talkita

20 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=416312
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More