Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، مايو 20، 2011

حمدى السيد: إضراب الأطباء خيانة للثورة ولقسم "أبو قراط"

Bookmark and ShareAdd to Google

تشهد نقابة الأطباء برئاسة حمدى السيد، حالة من عدم الاستقرار، وذلك بسبب عدم موافقة النقابة على الإضراب الذى دعا إليه العديد من الأطباء خلال الفترة الماضية.

وأكد حمدى السيد نقيب الأطباء، خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم"، أن إضراب الأطباء غير إنسانى وغير قانونى، ويتنافى مع أخلاقيات مهنة الطب.

وفى سياق متصل، شن رشوان شعبان عضو اللجنة العليا للإضراب، فى مداخلة هاتفية بالبرنامج، هجوماً واسعاً على حمدى السيد نقيب الأطباء، ووصفه بأنه مازال يمارس دوره كأنه وكيل لجنة الصحة فى مجلس الشعب التابع للنظام السابق، وأن حمدى السيد لا يقف مع الأطباء منذ فترة طويلة، ولا يوافق على الإضرابات التى يقومون بها.

من جانبه رد "السيد" على هذه الاتهامات بأنها شديدة العدوانية، وليس لها أساس من الصحة، حيث إن نقابة الأطباء تضم أكثر من 80% من جماعة الإخوان المسلمين، ومعظمهم كانوا يتعرضون للسجون، وكان يشاركهم السجن.

وأضاف "السيد" أنه مع مطالب الأطباء المشروعة، من حيث زيادة الميزانية ورفع الأجور، ولكنه يرفض فكرة إقالة وزير الصحة الذى يعتبره من أفضل الوزارء الذى تعامل معهم.

واعتبر "السيد" أن الإضراب يعد "خيانة" للثورة المصرية والقسم الذى يقسمه الأطباء بعد التخرج، فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد، خاصة مع ارتفاع نسبة الفقر إلى 70%.

وطالب "السيد" الأطباء بالهدوء، مؤكداً أن مطالبهم سوف يستجاب لها لكن مع دوران حركة الإنتاج ونمو الاقتصاد المصرى.

وتمنى "السيد" أن يفعل الأطباء، مثلما فعل اليابانيون بعد الزلازل الذى تعرضت له بلدهم، وإعلان الجميع هناك عن العمل لمدة ساعتين إضافيتين بدون أجر من أجل نهضة البلاد.

Chat about this story w/ Talkita

20 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=416693
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More