Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، مايو 02، 2011

القوات الموالية للقذافى تشن هجوما بالدبابات على مصراتة

Bookmark and ShareAdd to Google

حاولت دبابات تابعة لقوات القذافى صباح الاثنين، دخول مصراتة من منفذها الجنوبى الغربى من خلال قصف المدينة التى قتل فيها ستة أشخاص على الأقل فى قصف ليلى، بحسب الثوار.

وقال المصدر نفسه، إن "دبابات القذافى تحاول دخول المدينة من الغيران" إحدى ضواحى مصراتة قرب المطار التى تركزت فيها المعارك فى الأيام الماضية.

وقال مصدر آخر لدى الثوار، إن "أربع أو خمس دبابات على الأقل" كانت تختبئ حتى الآن فى المطار.

والأحد تعرض ميناء مصراتة المنفذ الوحيد لنقل المساعدات الإنسانية والأسلحة إلى هذه المدينة، لقصف عنيف من قبل قوات القذافى قتل خلاله اثنان من الثوار بحسب شهود عيان.

وكان مئات اللاجئين الأفارقة فى مخيم قرب الميناء لدى تعرضه للقصف، وأفادت مصادر طبية عن إصابة نيجيريين ومصريين بجروح بالغة.

وذكرت إحدى المصادر الطبية، "ليس لدينا معلومات كافية عن اللاجئين" مشيرا إلى أنه يتخوف من أن عدد الضحايا أكبر، والثلاثاء تعرض الميناء لقصف قتل فيه لاجئ نيجيرى بصاروخ وأصيب آخرون بجروح.

وأفادت مصادر طبية، أن المستشفى الرئيسى فى المدينة لم يعد قادرا على استقبال ضحايا، وقال طبيب غربى "هناك سبعة أسرة فى قسم العناية الفائقة إلى حيث نقل ثمانية أشخاص. والجريح الثامن ليس لديه جهاز تنفس ويتناوب الممرضون لجعله يتنفس يدويا. إذا وصل جريح آخر مصاب بجروح بالغة فسيموت".

وكانت طرابلس دعت الجمعة "كافة المجموعات المسلحة فى مصراتة إلى إلقاء السلاح مقابل العفو" وقالت ان هذه المهلة تنتهى الثلاثاء، وكان النظام الليبى هدد أيضا بضرب السفن التى ستدخل ميناء مصراتة.

وكانت سفن تابعة لحلف شمال الأطلسى أزالت يومى الجمعة والسبت ألغاما زرعتها القوات الموالية للقذافى قبالة ميناء مصراتة، ما أعاق إرساء سفن تنقل مساعدات إنسانية فيها قبل ضمان أمن المنطقة، وقال الثوار، إن ألغاما كانت لا تزال موجودة الاثنين فى المياه قبالة سواحل مصراتة.

ftrf - full text rssChat about this story w/ Talkita

03 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=403475
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More