Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، مايو 02، 2011

تشديد إجراءات الأمن حول المقار الدبلوماسية الأمريكية فى باكستان

Bookmark and ShareAdd to Google

شددت الحكومة الباكستانية تدابير الأمن حول المقار الدبلوماسية الأمريكية فى أنحاء البلاد، عقب الإعلان عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

وذكرت وسائل الإعلام الباكستانية أن الحكومة الباكستانية قامت بهذه الخطوة تحسبا لوقوع هجمات يحتمل أن تشنها جماعات إرهابية انتقاما من مقتل أسامة بن لادن.

وأشارت إلى أنه قد تأكد أن مقتل بن لادن تم فى عملية عسكرية جرت فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين فى بلدة أبوت آباد الجبلية الصغيرة، الواقعة على بعد 60 كيلومترا إلى الشمال من العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

وفى نفس الوقت، ذكرت قناة "دنيا" التليفزيونية المحلية أنه تم اعتقال ستة أطفال وزوجتين لأسامة بن لادن إلى جانب أربعة من أصدقائه المقربين خلال عملية تمشيط قامت بها القوات الباكستانية فى وقت مبكر من صباح اليوم، الاثنين، فى منطقة جبلية تقع على بعد 60 كيلومترا شمال العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

وأفاد التقرير ان احد أنجال بن لادن لقى حتفه خلال العملية. وترددت أنباء عن تحطم مروحية تابعة للجيش الباكستانى فى وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، ويخشى أن تكون قد أسقطت ،وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن تحطم المروحية أدى إلى مقتل شخص واحد وإصابة اثنين على الأقل.

ونقل التقرير عن شهود عيان أنهم سمعوا إطلاق نار كثيفا قبل سقوط المروحية وتحطمها. ولا يعرف عدد الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة التى قيل إنها تتسع لعدد يتراوح بين 8 إلى 10 أشخاص.

ونقلت وسائل الإعلام عن شهود عيان ان مروحيتين على الأقل كانتا تحلقان على ارتفاع منخفض فوق المنطقة عندما تحطمت أحداهما فى حديقة منزل احد المزارعين .والتهمت النيران منزلين على الأقل بعد اندلاع حريق ضخم اثر تحطم المروحية.

وقالت وسائل الإعلام المحلية ان موقع الحادث قريب جدا من الأكاديمية العسكرية الباكستانية فى كاكول بإقليم خيبر بختون خوا الشمالى الغربي.

ولم يتأكد بعد ما إذا كان تحطم هذه المروحية له صلة أم لا بالهجوم على مقر بن لادن الذى وقع فى نفس المنطقة حسب ما ذكرته التقارير الإعلامية.

ftrf - full text rssChat about this story w/ Talkita

03 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=403523
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More