Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، مايو 02، 2011

فياض يدعو لانتقال سلس للحكم فى الأراضى الفلسطينية

Bookmark and ShareAdd to Google

دعا رئيس الوزراء الفلسطينى سلام فياض اليوم، الاثنين، إلى ضمان انتقال سلس للحكم مع الحكومة الفلسطينية المقبلة وتمكين هذه الحكومة من القيام بمهامها بعد أن يتم تشكيلها.

وقال فياض فى مؤتمر صحفى عقده اليوم فى مكتبه برام الله: "الحكومة القادمة أرى فى تشكيلها خطوة وضرورة للشروع فى التنفيذ الفورى للتفاهمات حول إعادة الوحدة الوطنية، ويجب أن تمكن هذه الحكومة من القيام بمهامها بالكفاءة المطلوبة وانتقال سلس للحكم والإدارة".

وأضاف أن من سيتم تكليفه تشكيل حكومة التوافق الفلسطينية المقبلة، إنما هو "موضوع توافق وطنى فلسطينى".

وردا على سؤال بشأن موقعه فى الحكومة المقبلة، قال فياض "أنا لا انظر إلى الموضوع من منظور شخصى ومن سيكون فى الحكومة المقبلة، لكن على مسؤولية فى هذه الأزمة والبحث عن حلها، وليس فقط الشكوى".

وتوقع حركتا فتح وحماس غدا الثلاثاء فى القاهرة اتفاقية مصالحة تنهى حالة من الانقسام شهدتها الأراضى الفلسطينية، فيما لا زالت هوية الشخص الذى سيترأس الحكومة المقبلة مجهولا.

وقال القيادى فى فتح عزام الأحمد الاثنين فى القاهرة ان رئيس الوزراء الفلسطينى سلام فياض سيترك منصبه إذا لم يتم التوافق على بقائه فى منصبه بين الفصائل الفلسطينية. وتطالب حركة حماس بان يكون رئيس الحكومة الفلسطينية الجديدة من قطاع غزة.

ftrf - full text rssChat about this story w/ Talkita

03 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=403525
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More