Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، مايو 02، 2011

وزير العدل: نحن دولة قانون وليس «سيد قراره»

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد المستشار محمد عبد العزيز الجندى - وزير العدل - أن القانون أصبح هو السيد الحقيقى فى هذا البلد، وأن الحكومة الحالية لن تلجأ لأى قانون أو إجراء استثنائى، وأنه لن يكون هناك «سيد قراره».. وأشار إلى أنه تم استصدار مراسيم بقوانين تضمن عدم الإخلال بأمن المواطن وطمأنته.

وشدد «الجندى» خلال لقاء رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف برؤساء تحرير الصحف المصرية، وأن الدور الأساسى للقضاء حالياً هو التصدى للفساد وتنفيذ القانون على الجميع أياً كان مؤكداً أنه لا أحد فوق القانون، حيث يتم محاسبة أى شخص أى كان موقعه.

وأشاد «الجندى» بدور رجال القضاء المصرى المشهود لهم دولياً فى الإشراف على الاستفتاء.. وكذلك دور النيابة العامة فى التحقيقات الجارية فى جرائم الفساد، مشيراً إلى أنه لا توجد نيابة عامة فى العالم تعرضت لهذا الكم من البلاغات والتحقيقات فى فترة وجيزة كما تعرضت له النيابة العامة فى مصر، وقال إن معدلات التحقيقات سريع وإنه يتم مراعاة الدقة فى التحقيقات حتى لا تتعرض للطعن بالبطلان، ولا تمس المستمثرين الشرفاء وأنه يتم معالجة الأمور المتعلقة بالمستثمرين الذين استفادوا من الفساد دون رشوة أو فساد، وقال الجندى، إننا لم نقل فى وسائل الإعلام سوى ما يجرى من واقع المحاكمات والتحقيقات فى جرائم الفساد والاستيلاء على المال العام أو تسهيل الاستيلاء عليه.

وعقب رئيس الوزراء بقوله، إن أى أموال سيتم استردادها فى جرائم الفساد أو تهريب أموال للخارج ستعود على الفقراء.

ftrf - full text rssChat about this story w/ Talkita

03 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=403532
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More