Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، مايو 02، 2011

الحريرى: بن لادن علامة سوداء فى تاريخ الإسلام

رئيس حكومة تصريف الأعمال فى لبنان سعد الحريرىرئيس حكومة تصريف الأعمال فى لبنان سعد الحريرى

Bookmark and ShareAdd to Google

اعتبر رئيس حكومة تصريف الأعمال فى لبنان، سعد الحريرى، اليوم، الاثنين، أن أسامة بن لادن شكل "علامة سوداء" فى تاريخ الإسلام ووضع هذه الديانة "فى موقع عدائية مع حضارات وأديان وثقافات أخرى".

وقال الحريرى فى بيان صدر عن مكتبه الإعلامى تعليقا على مقتل زعيم تنظيم القاعدة: إن "الأذى الذى ألحقه أسامة بن لادن بصورة الإسلام وقضايا العرب لا يقل عن الأذى الذى يلحقه الأعداء بقضايا المسلمين والعرب فى كل مكان"، ورأى أن مصيره "يستحقه القتلة والأشرار".

وتابع أن "تاريخنا القومى والإسلامى لن يصفح لهذا الرجل، شكل وعلى مدى عقدين متواصلين، علامة سوداء فى هذا التاريخ تطوعت لنخر عقول آلاف الشبان بثقافة القتل والإرهاب والتخريب والدمار، ووضعت الإسلام كدين للعدالة والتسامح والتلاقى والحوار والعمل الصالح، فى مواقع عدائية مع حضارات وأديان وثقافات أخرى".

ورأى الزعيم السنى الأكثر شعبية فى لبنان، أن "أسامة بن لادن ومن معه من الأتباع لم يلحقوا الضرر بالولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية فحسب، وهو لم يكتف بوضع الإسلام على خط تماس مفتوح مع الحضارات الإنسانية، بل جعل من الإسلام حصان طروادة لزرع الشَّر والانقسام فى بلاد المسلمين والعرب".

وأشار إلى أن "أعمال الإرهاب والتفجير التى أعدها انتحاريو بن لادن" فى أفغانستان وباكستان وصولا إلى كل الدول العربية "أودت بحياة آلاف الأبرياء فى العراق ومصر والسعودية والأردن ولبنان واليمن والمغرب والصومال وسواها وسواها من بلاد العرب والمسلمين".

وقال "لا يمكن لأى عربى أو مسلم يجد فى الإرهاب طريقا مدمرا يسىء إلى العروبة والإسلام، إلا أن يتلقى المصير الذى انتهى إليه أسامة بن لادن، بمشاعر التعاطف مع أهالى وعائلات آلاف الضحايا الذين تساقطوا بسببه أو بأوامر منه فى مختلف أنحاء العالم".

ورحب العديد من عواصم العالم، بينها ثلاث دول عربية، العراق واليمن السعودية، الاثنين بإعلان واشنطن قتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن فى عملية نفذتها مجموعة كوماندوس أمريكية فى باكستان الأحد.

ftrf - full text rssChat about this story w/ Talkita

03 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=403473
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More