Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، مايو 02، 2011

"التعليم" تستخدم المدن الجامعية كاستراحات لمراقبى الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسىوزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى

Bookmark and ShareAdd to Google

علم "اليوم السابع"، أن وزارة التربية والتعليم ستستخدم المدن الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالى خلال امتحانات الثانوية العامة المقبلة، كاستراحات يبيت بها مصححو ومراقبو الثانوية إلى جانب الاستراحات التى تقيمها الوزارة سنوياً.

وأوضح مصدر مسئول بـ"التعليم"، أن الوزارة نسقت مع وزارة الصحة لتعقيم أسرَّة المعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات، والذين سيبيتون داخل الاستراحات، والتى سيتم تجديد أثاثها هذا العام، وأضاف أن الوزارتين اتفقتا على تخصيص سيارة إسعاف وأخرى للمطافئ بكل لجنة نظام ومراقبة "كنترول"، ويصل عدد الكنترولات إلى 10 على مستوى الجمهورية.

وتوقع المصدر أن ينخفض عدد المصححين والمراقبين الذين سيبيتون فى استراحات الثانوية العامة إلى الربع، قياساً بالعام الدراسى الماضى، وذلك بسبب استحداث الوزارة نظاماً لندب المعلمين يعتمد على توزيعهم على لجان تقع بمحافظات قريبة من محال إقامتهم.

وأكد المصدر، أن وزارة الداخلية ستوفد أحد قياداتها للانضمام إلى غرفة العمليات المركزية التى ستعقدها "التعليم" طوال فترة امتحانات الثانوية، كما سترسل الوزارة مندوباً من إدارة الأمن بها إلى كل مديرية تعليمية للتواصل مع غرفة العمليات فى حالة وقو أى أحداث تعوق سير الامتحان، كما ستوفر "التعليم" شبكة خطوط ساخنة للاتصال بالمديريات التعليمية، هذا إلى جانب خط ساخن بين ديوان "التعليم" ووزارة الدفاع.

فى سياقٍ متصل قام المعلمون المتظاهرون أمام وزارة التعليم اليوم الاثنين بالوقوف دقيقة حداداً على زملائهم الذين لقوا حتفهم خلال امتحانات الثانوية الأخيرة، نتيجة تعرضهم لظروف معيشية سيئة داخل الاستراحات، بحسب أشرف الحفنى العضو المؤسس لنقابة المعلمين المستقلة.

وستبدأ امتحانات الثانوية فى الـ 11 من يونيه المقبل، وتستمر حتى الـ 2 من يوليه، ومن المتوقع أن يخوضها 800 ألف طالب وطالبة بالمرحلتين الأولى والثانية.

ftrf - full text rssChat about this story w/ Talkita

02 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=403365
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More