Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، مايو 02، 2011

إسرائيل تواصل ممارساتها العدوانية بالضفة الغربية

Bookmark and ShareAdd to Google

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلى ممارساتها العدوانية بالضفة الغربية ضد الفلسطينيين والأماكن الدينية، حيث منعت رفع الأذان فى الحرم الإبراهيمى الشريف بمدينة الخليل، خلال شهر أبريل الماضى 68 مرة.

وقال زيد الجعبرى مدير أوقاف الخليل، فى تصريح اليوم الاثنين، إن سلطات الاحتلال منعت رفع الأذان فى الحرم الإبراهيمى الشريف 68 مرة بدعوى إزعاج المستوطنين الإسرائيليين المتواجدين فى القسم المحتل من الحرم الشريف، مستنكرا هذه الإجراءات التعسفية التى تطال بيوت العبادة.

واعتبر ذلك تعديا على الديانات السماوية وعلى حرية العبادة التى كفلتها الشرائع والقوانين الدولية، مؤكدا تعمد هذه السياسة المبرمجة فى خطوة تصعيدية إسرائيلية من أجل إحكام السيطرة والتحكم بكل أركان الحرم من أذان وترميمات.

وشدد الجعبرى على أن الحرم الإبراهيمى الشريف شأن فلسطينى إسلامى خالص ولا يحق لليهود التدخل فيه.

وأخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلى اليوم 3 منشآت بالهدم بجوار شارع (القدس- الخليل) تتبع بلدة بيت أمر شمال الخليل جنوب الضفة الغربية.

تجدر الإشارة إلى أن سلطات الاحتلال تواصل إغلاق عدد من مداخل بلدة بيت أمر للشهر الثانى على التوالى وتواصل إجراءاتها التعسفية هناك.

وفى سياق متصل، دمرت سلطات الاحتلال الإسرائيلى اليوم 30 دونما من المزروعات الحقلية خلال مناورات عسكرية أجرتها فى منطقة الأغوار الشمالية فى محافظة طوباس.

وأكد شهود عيان أن قوات الاحتلال دمرت 30 دونما مزروعة بمحصولى البيكا والحمص أثناء قيامها بإجراء مناورات عسكرية بالذخيرة الحية فى المنطقة.

وأضافوا أن قوات الاحتلال ما زالت تنفذ مناوراتها فى الحقول المزروعة بمنطقة الأغوار الشمالية وتتخذها مركزا للمبيت وقيادة التدريبات التى تنفذها قواتها فى التلال والحقول القريبة من تلك المنطقة.

يذكر أن المزارعين فى منطقة الأغوار الشمالية يعانون بشكل متواصل جراء ممارسات الاحتلال التى تتمثل فى تدمير محاصيلهم ومطاردتهم ومنعهم من الدخول إلى أراضيهم.

على صعيد متصل، قالت جمعية الأسرى والمحررين الفلسطينية إن سلطات الاحتلال الإسرائيلى جددت الاعتقال الإدارى للأسير رائد عبد الله أبو مغصيب (29 عاما) من وسط قطاع غزة للمرة الثالثة على التوالى.

وكان الأسير أبو مغصيب قد اعتقل بتاريخ 22 ديسمبر 2003 بينما كان متواجدا فى الضفة الغربية وحكم عليه بالسجن الفعلى لمدة 6 سنوات وبعد انتهاء فترة محكوميته صدر بحقه حكم بالسجن الإدارى لمدة ستة أشهر تحت قانون (مقاتل غير شرعى) فى سجن نفحة ثم تم تمديد الاعتقال الإدارى له.

وأوضحت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت بلدة الزبابدة جنوب جنين ورابطت فى محيط سكن طالبات الجامعة العربية الأمريكية لساعات. ونصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مفرق قرية حداد السياحية فى جنين وأوقف الجنود المركبات وفتشوها ودققوا فى هويات راكبيها.

ftrf - full text rssChat about this story w/ Talkita

03 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=403442
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More