Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، مايو 08، 2011

الإمارات تتفهم "تأجيل زيارة شرف".. وتؤكد: الدعوة مفتوحة

Bookmark and ShareAdd to Google

أجرى الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، اتصالاً هاتفياً اليوم، الأحد، بالمسئولين فى دولة الإمارات العربية المتحدة، وقدّم اعتذاراً عن عدم تمكنه من القيام بالزيارة الأسبوع الجارى، وذلك فى ضوء الأحداث المؤسفة التى شهدتها منطقة إمبابة أمس، السبت.

من جانبها، أكدت الحكومة الإماراتية تفهمها لتأجيل زيارة "شرف" إليها، وتمنت لمصر الأمن والسلام وأن يجنبها الله الفتن، وأبدت ترحيبها بزيارة رئيس الوزراء المصرى فى أى وقت، مشيرة إلى أن الدعوة مفتوحة، وأن العلاقات بين القاهرة وأبو ظبى لم ولن تتأثر سلباَ، ولن تكون يوماً محل مزايدة من أحد.

من ناحية أخرى، قال الدكتور أحمد السمان، مستشار رئيس الوزراء، فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن "شرف" أجل جولته إلى كل من البحرين والإمارات والتى كانت مقررة اليوم وغداً، بسبب الأحداث التى شهدتها منطقة إمبابة أمس، ودعوته لاجتماع طارئ لمجلس الوزراء لتدارك الأزمة.

وبالنسبة لجولة "شرف" الإفريقية والتى تبدأ الأربعاء المقبل لكل من أوغندا وإثيوبيا، قال "السمان" إن الجولة ما زالت قائمة، ولم يحدث بها أى تعديل، مؤكداً حرص رئيس الوزراء على هذه الزيارة وأهميتها فى الوقت الراهن.

ويستهل "شرف" جولته بزيارة أوغندا، الأربعاء المقبل، على أن يبدأ زيارته إلى إثيوبيا الخميس، ويعود إلى القاهرة مرة أخرى مساء السبت.

وتهدف الجولة الإفريقية إلى دعم العلاقات بين مصر وإفريقيا بصفة عامة ودول حوض النيل بصفة خاصة، فى إطار نهج حكومة ما بعد الثورة لعودة الدور الريادى لمصر فى القارة السمراء، باعتبارها عمقاً استراتيجياً، وأرضا خصبة للنمو الاقتصادى والتبادل التجارى، ورهاناً مستقبلياً لإنعاش الاقتصاد المصرى.

Chat about this story w/ Talkita

09 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=407872
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More