Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، مايو 08، 2011

مايكل منير: دول عربية تربطها علاقة بإسرائيل وراء إثارة الفتن الطائفية

الناشط مايكل منير رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدةالناشط مايكل منير رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة

Bookmark and ShareAdd to Google

قال الناشط مايكل منير رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة، إن السلفيين ينفذون أجندة خارجية لإحراج المجلس العسكرى، منتقداً السماح للسلفيين بتنظيم مظاهرات ضد الكنيسة وضد البابا شنودة وأمام كنيسة مار مينا بإمبابة.

وأكد منير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الدول العربية التى تربطها المصالح مع إسرائيل هى التى تحرك جميع أحداث الفتنة داخل مصر وعلى رأسها الحادث المؤسف الذى وقع أمس وسقط العديد من القتلى والمصابين.

مشدداً على أن الدول العربية صاحبة المصالح مع مبارك والنظام السابق هى التى تحرك الفتنة، منتقداً السماح للشيوخ المشاركة فى المصالحات التى تتم والتى تحولت إلى مجالس عرفية لحل الأزمات بدلاً من أن يتم التعامل مع الأزمات من خلال القانون الرداع.

وطالب رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة، المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالضرب بيد من حديد على كل من يثيرون الأزمات الطائفية بمصر، مشدداً على أن منفذى أحداث إمبابة استغلوا ضعف مؤسسات الدولة، وقال:" أحداث قنا وبعدها كنيسة أبو قرقاص والجميع، وبالأمس خرج السلفيون فى الرابعة مساء ولم يتدخل الجيش والشرطة ألا بعد الساعة التاسعة.

وأضاف منير:" الثورة تُسرق ومصر تتجه نحو الفوضى حتى تصدق رؤية مبارك عن نظرية الفوضى"، مؤكداً أن الأزمات الطائفية تحتاج لوقفة من جانب المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الداخلية ومجلس الوزراء حتى تخرج مصر من هذه الأزمات الطائفية وألا تُسرق ثورة الشعب، مطالباً بإبعاد المشايخ عن الدخول فى الأزمات الطائفية.

Chat about this story w/ Talkita

09 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=407626
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More