Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، يوليو 28، 2011

تأجيل دعوى تنحى المجلس العسكرى عن إدارة البلاد إلى 11 أكتوبر

المشير طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحةالمشير طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة

Bookmark and ShareAdd to Google

أجلت محكمة القضاء الإدارى اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن نائب رئيس مجلس الدولة نظر الدعوى، التى تطالب بتنحية المجلس الأعلى للقوات المسلحة عن إدارة شئون البلاد، وتعيين لجنة تحدد المحكمة أسماء أعضائها لإدارة شئون مصر فى المرحلة الانتقالية، وذلك إلى جلسة 11 أكتوبر القادم للاطلاع والرد وتقديم الأوراق والمستندات.

كان حمدى مجاهد الشيوى المحامى أقام دعوى أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، أكد فيها أن المجلس العسكرى عاجز عن إدارة شئون البلاد، مشيرا إلى أن ذلك ليس من أعمال السيادة، وأنه يختصم المجلس العسكرى بصفته المدنية كقائم بإدارة البلاد لمرحلة انتقالية.

وجاء بالدعوى، أن إخفاق المجلس فى تحقيق مطالب الشعب يؤكد ضرورة تنحيه عن إدارة البلاد لانتفاء سبب بقائه، مشيرا إلى أن المجلس لم يتخذ الخطوات اللازمة والسريعة لإسقاط نظام مبارك، ومحاكمة رموزه، واسترداد أموال الشعب المنهوبة، بل إن خطواته جاءت ببطء لا يتلاءم على الإطلاق مع مطالب ثورة 25 يناير.

كما أكد أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة لم يسمح لرئيس مجلس الوزراء، أن تكون له جميع الصلاحيات التى يدير بها أمور البلاد إدارة حاسمة بقرارات جازمة، تحقق للشعب مصالحه وتدرأ عنه المفاسد والأخطار.

28 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=463061
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More