Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، يوليو 28، 2011

"البحوث الإسلامية" يخاطب المجلس العسكرى لوقف عرض "الحسن والحسين"

 الشيخ على عبد الباقى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلاميةالشيخ على عبد الباقى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية

Bookmark and ShareAdd to Google

أرسل مجمع البحوث الإسلامية، ظهر اليوم، خطابات إلى المجلس العسكرى ومجلس الوزراء وماسبيرو وعدد من الجهات المعنية يطالبهم بسرعة وقف عرض مسلسل الحسن والحسين، الشيخ على عبد الباقى طالب الجهات المعنية بضرورة احترام قرارات المجمع الذى يعد الهيئة الدينية العليا للمسلمين والذى يضم ما يقرب من 50 عالمًا.

وقال الشيخ على عبد الباقى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، فى تصريحات خاصة "لليوم السابع" إن الأزهر لا يزال عند فتواه الشهيرة التى أصدرها مجمع البحوث الإسلامية، برفض تجسيد الرسل والأنبياء وآل البيت والعشرة المبشرين بالجنة فى الأعمال الفنية.

وأضاف عبد الباقى أن الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية يطالب الجهات المعنية باحترام آراء علماء الدين ويحذر من خطورة عرض مثل تلك المسلسلات والتى تجسد فيها آل البيت والصحابة والعشرة المبشرين بالجنة.

من جانبها حذرت نقابة الأشراف من خطورة عرض مسلسل "الحسن والحسين"، وتجسيد شخصية سبطى رسول الله صلى الله عليه وسلم، مشيرة إلى أن المسلسل يجب أن يعرض على المؤسسة الرسمية وهى الأزهر الشريف، وعلى مجمع البحوث الإسلامية الذى يعد الهيئة الوحيدة المنوطة بها إبداء الرأى فى الأمور الشرعية.

وأكدت نقابة الأشراف، على لسان نقيبها السيد محمود الشريف، أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدى حيال بعض الفضائيات التى ستبث ذلك المسلسل، والذى يعالج أكثر الفترات والمراحل خطورة فى تاريخ المسلمين، والذى يمتد تأثيرها حتى اليوم.

29 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=463472
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More