Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، يوليو 28، 2011

العوا: مظاهرات الجمعة للتأكيد على رفض المبادئ فوق الدستورية

الإسكندرية (أ. ش. أ)

Bookmark and ShareAdd to Google

قال الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، إن عددا من القوى السياسية انتهت من عقد اجتماع تحضيرى اليوم للتأكيد على مطالب المظاهرات التى ستنطلق غدا "الجمعة" فيما يعرف بـ"جمعة الهوية والاستقرار"، مشيرا إلى أن تلك المظاهرات تستهدف رفض المبادئ فوق الدستورية، وتؤكد على شكل ومعايير انتخاب لجنة تشكيل الدستور الجديد.

وأضاف العوا خلال ندوة نظمتها جمعية النهضة النوبية بالإسكندرية أن "تجربة المبادئ فوق الدستورية لا توجد فى أى تجربة دستورية بمختلف الدول، وإنما يتم وضع شروط محددة لبعض المواد الدستورية حول كيفية تعديلها وآليات التصويت عليها"، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن يتم اقتصار تلك المبادئ على لجنة مصغرة تصيغ مبادئ حاكمة لا يمكن تعديلها إلا بثورة جديدة".

وأشار إلى أن تلك المظاهرات التى ستنطلق بعدد من ميادين الجمهورية ستؤكد أهمية دور القوات المسلحة والمجلس العسكرى فى الحفاظ على نجاح الثورة المصرية وحمايتها. وطالب العوا بضرورة الإسراع فى إجراء الانتخابات البرلمانية فى أقرب فرصة واستغلال شهر رمضان للدعاية الانتخابية لمختلف التيارات السياسية بما يصب فى صالح المواطن كبديل عن الشعارات واللافتات التى لا يستفيد منها المواطن، داعيا إلى إجراء الانتخابات فى مستهل شهر سبتمبر بدلا من شهر نوفمبر.

وقال الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، إن سرعة إجراء الانتخابات البرلمانية واختيار اللجنة التأسيسية للدستور، ثم إجراء الانتخابات الرئاسية سيسهم فى إعادة الاستقرار إلى البلاد وإنهاء المرحلة الانتقالية، مرجحا النظام (البرلمانى) الذى يجمع بين الرئاسى والبرلمانى كأفضل أشكال الحكم للمرحلة الانتقالية التى تمر بها البلاد عقب الثورة.

وأعلن العوا أن برنامجه الانتخابى لخوض الانتخابات الرئاسية سيكون جاهزا لطرحه على المواطنين خلال أواسط شهر أغسطس المقبل، مشيرا إلى أن لجنة من 12 شخصا أوشكت على الانتهاء من صياغة مسودته الرئيسية قبل عرضه على لجنة أخرى مصغرة وقبل مراجعته له لصياغته فى شكله النهائى.

وأشار العوا إلى أنه لا يرى مانعا من الرقابة الدولية الأجنبية على الانتخابات التى ستشهدها مصر خلال الفترة المقبلة، ولكن تحت إشراف وإدارة الرقابة المحلية لتلك الانتخابات من خلال مؤسسات المجتمع المدنى، لافتا إلى ضرورة أن يلعب المجتمع المدنى الدور الرئيسى فى الرقابة على تلك الانتخابات.

وعقب العوا على أهمية استعادة الثقة بين المواطنين وجهاز الشرطة من خلال التفاعل المباشر ودون وساطة، بوصف الشرطة "بالجيش المهزوم الذى يحتاج إلى عمليات الاحتواء والإحساس بأهمية دوره فى حماية المجتمع".

موضوعات متعلقة..
حسن نافعة: الجمعة المقبلة ستشهد توحد جميع التيارات
شباب الثورة بالسويس يعلنون المشاركة فى "جمعة الهوية"
قيادى إخوانى: 3 ملايين مشارك "الجمعة القادمة" وخطة لحماية الميدان
القوى السياسية وشباب الإسماعيلية يستعدون للجمعة القادمة
منشورات الدعوة للمشاركة بمظاهرات الجمعة تغرق شوارع الدقهلية
العريان: الجمعة المقبلة ستكون يوم الإرادة الشعبية لتحقيق أهداف الثورة
"ثوار التحرير": لانية لتعليق الاعتصام وندعو الحركات السياسية لجمعة "الوحدة"
عصام دربالة: تنسيق كامل للمليونية مع التيارات الإسلامية
محمد فهيم يكتب.. الإخوان حريصون على وحدة الصف وسيحمون الميدان من البلطجة فى جمعة الاستقرار والهوية.. ولن يفرطوا فى حق 14 مليون مصرى قالوا نعم للتعديلات الدستورية

28 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=463194
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More