Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، يوليو 28، 2011

المجلس العسكرى يعيد النظر فى الأحكام الغيابية لأهالى شمال سيناء

اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء

Bookmark and ShareAdd to Google

بدأت اليوم إجراءات إعادة محاكمة الدفعة الأولى من المحكوم عليهم بأحكام جنائية غيابية من أبناء محافظة شمال سيناء، حيث وافق المجلس العسكرى والنائب العام على إعادة محاكمتهم.

وتم تشكيل لجنة بمجمع محاكم العريش بحضور اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء والمستشار عبد النصر التايب المحامى العام لنيابات شمال سيناء وعدد من مشايخ القبائل والمحكوم عليهم من أبناء المحافظة.

وقال المحافظ، إن الجهود مستمرة من أجل إنهاء ملف الأحكام الغيابية لأبناء سيناء، حيث تم الانتهاء من إعادة إجراءات الأحكام العسكرية، والتى تم حصرها بإجمالى 169 حكما.

وأضاف أنه سبق إسقاط 22 حكما عن أصحابها علاوة على الإفراج عن 31 حالة أحكام عسكرية وسيعاد النظر فى باقى القضايا لاحقا لإنهاء الأحكام الغيابية وإغلاق الملف نهائيا لإعادة الاستقرار إلى سيناء.

وأوضح أنه جارى نظر الأحكام الغيابية الجنائية لإعادة النظر فيها وبحث إجراءات مراجعة القضايا لعدد 252 فردا عليهم 297 حكما غيابيا، حيث تم تقسيمهم إلى قوائم ومجموعات لتضم المتهمين من مختلف القبائل على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أن الدفعة الأولى تضم 46 فردا.

وأشار إلى أنه سيتم إنهاء إجراءات باقى الدفعات تباعا بالتنسيق مع مشايخ القبائل، وفى نفس السياق، أكد مصدر قضائى أنه عقب استكمال إعادة الإجراءات يتم تقديم الأوراق إلى النيابة لإعادة عرض القضية على المحكمة مرة أخرى، وإخطار إدارة تنفيذ الأحكام بوقف التنفيذ لحين الفصل فى إعادة الإجراءات.

ومن جانبه، أعلن الشيخ عيد أبو مصبح شيخ قبيلة الترابين شكر وتقدير مشايخ القبائل للمجلس العسكرى ووزير العدل والنائب العام والمحافظ والمحامى العام الأول ورئيس وأعضاء هيئة المحكمة على تيسير الإجراءات والموافقة على إعادة المحاكمة.

وتستمر اللجنة فى أعمالها حتى الانتهاء من إجراءات إعادة المحاكمة لجميع المحكوم عليهم غيابيا على مستوى المحافظة .

28 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=463067
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More