Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، يوليو 29، 2011

سلفيون يتفقون مع وائل غنيم و20 حزبا على بيان "توافقى"

Bookmark and ShareAdd to Google

أجرى عدد من النشطاء السلفيين اجتماعات مكثفة خلال الساعات الأخيرة مع الناشط المعروف وائل غنيم، وعدد من أعضاء ائتلاف شباب الثورة للاتفاق على الترتيبات النهائية لمظاهرات غدا الجمعة.

أسفرت الاجتماعات عن اعتماد البيان "التوافقى" الصادر عن جبهة الإرادة الشعبية، حيث وقع عليه ائتلاف القوى الإسلامية الذى يضم الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح وجماعة الإخوان المسلمين وجماعة الدعوة السلفية والجماعة الإسلامية وجبهة الإرادة الشعبية، بالإضافة إلى 20 حزبا وائتلافا شبابيا، على رأسهم ائتلاف شباب الثورة حزب الجبهة الديمقراطية، والاشتراكيون الثوريون، وحملة دعم البرادعى، وحزب التيار المصرى، ورابطة الشباب التقدمى.

ووفقا للاتفاق تم إدخال تعديل على البيان، حيث تم تصدير المطلب الخاص برفض وثيقة المبادئ "الحاكمة" للدستور باعتباره المطلب الأول، وأكد البيان توافق ائتلاف القوى الإسلامية مع القوى الوطنية على عدد من المطالب، أولها رفض قيام المجلس العسكرى بوضع تشريعات وإصدار قرارات وقوانين بشكل مُنفرد تؤثر على مُستقبل مصر مثل: قانون مجلس الشعب والشورى، ووضع بنود حاكمة للدستور، ووضع مُحددات اختيار الجمعية التأسيسية التى ستضع الدستور، وقانون تجريم المظاهرات والاعتصام.

وطالب البيان بالبدء فى أخذ إجراءات عملية فى ملف التطهير الشامل "الفساد المالى والإدارى"، وإعطاء صلاحيات كاملة للحكومة، وسرعة محاكمة مبارك وجميع أركان نظامه، وتنفيذ الوعود المقدمة بخصوص محاكمة قتلة الثوار، وفتح التحقيق فى ملف القناصة، وتحديد جدول زمنى واضح للانتخابات البرلمانية والرئاسية، وتحديد صلاحيات المجلس العسكرى، وتحديد موعد تسليم إدارة الدولة إلى سُلطة مدنية مُنتخبة.

ودعا البيان إلى الإسراع بصرف مستحقات المصابين وتعويض أهالى الشهداء، ووقف المحاكمات العسكرية للمدنيين، وإعادة محاكمة من أدينوا أمامها أمام محاكم مدنية، وحبس الضباط المتهمين بقتل الشهداء، وممارسة الضغط على أهاليهم، وتفريغ الدوائر القضائية لسرعة المحاكمات.

وأكد الناشط السلفى خالد منصور ممثل جبهة الإرادة الشعبية فى الاجتماع، أن هذا البيان هو الصيغة التوافقية الوحيدة التى أجمعت عليها القوى الإسلامية وغير الإسلامية، مشددا على أن أى صيغة توافقية أخرى لا تتضمن رفض وثيقة المبادئ الحاكمة للدستور هى صيغة باطلة.

وأشار منصور إلى أنه اجتمع مع وائل غنيم ونشطاء ائتلاف شباب الثورة أكثر من مرة خلال الساعات الأخيرة، للاتفاق على الخطوط العامة لمظاهرات، لافتا إلى أن العمل الآن فى الميدان يتم بتنسيق كامل مع ائتلاف شباب الثورة وباقى القوى الوطنية.

موضوعات متعلقة:

◄ متظاهرو التحرير يستعدون لجمعة "لم الشمل" بالسعى لتوحيد المنصة
◄ cbc تنقل أحداث جمعة وحدة الصف مباشرة
◄ دعوات على الفيس بوك لمقاطعة جمعة الغد بسبب السلفيين والإخوان
◄ البلتاجى: سننزل مليونية الجمعة تحت شعار وحدة الصف والمنصات للجميع
◄ الجماعة السلفية بالسويس تستعد لـ"جمعة الهوية"
◄ النور السلفى يدعو أبناء كفر الشيخ لتسجيل أسمائهم لنقلهم لـ"التحرير"
◄ "إخوان الدقهلية" تدفع بأعضائها للمشاركة فى "مليونية التحرير"
◄ "الإصلاح والنهضة" يدعو للمشاركة فى "جمعة الهوية"
◄ غدا.. "ائتلاف روكسى" ينظم مسيرة تأييد للمجلس العسكرى
◄ ائتلاف روكسى: معتصمو التحرير لا يعبرون عن الشعب المصرى
◄ الشحات: أغلب معتصمى التحرير سيقفون مع الإسلاميين غدا
◄ معتصمو التحرير يرحبون بمشاركة الإخوان والسلفيين فى جمعة "لم الشمل"
◄ بالفيديو.. أبو الفتوح يدعو جموع المصريين للنزول لميدان التحرير.

29 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=463782
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More