Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، يوليو 29، 2011

"الصحة العالمية" تبدى استعدادها لدعم مصر فى مجال الغذاء

Bookmark and ShareAdd to Google

أبدى مسئولو منظمة الصحة العالمية استعداد المنظمة لتقديم الدعم الفنى المطلوب لمصر فى مجال الغذاء خاصة وأن مصر فى سبيلها لإنشاء الهيئة القومية لضمان سلامة الغذاء.

جاء ذلك فى الاجتماع الذى عقد اليوم الخميس فى جنيف بمقر منظمة الصحة العالمية، والذى تم خلاله التوقيع على اتفاق بين مصر والمنظمة لمواجهة التعسف الأوروبى فيما يخص حماية المحاصيل الزراعية المصرية، وذلك تمهيدا لرفع الحظر المؤقت على بعض الصادرات الزراعية المصرية إلى أوروبا.

وكان وفد مصرى يضم خبراء فى الزراعة وسلامة الغذاء والمحاصيل قد وصل إلى جنيف أمس الأربعاء والتقى صباح اليوم بوفد منظمة الصحة العالمية واستغرق الاجتماع ساعتين ونصف.

وعقب الاجتماع، صرح د. سعد نصار مستشار وزير الصحة والدكتور على سليمان رئيس الحجر الصحى الزراعى والأستاذ سيد البوجى مستشار وزير الصناعة والتجارة الخارجية لوكالة أنباء الشرق الأوسط بأن الاجتماع كان بناءا ومثمرا، وقالوا إن ما تم التوصل إليه مع منظمة الصحة العالمية يعتبر مرضيا لمصر للكشف عن الحقائق كاملة.

ويذكر أن الاتحاد الأوروبى كان قد زعم أن ظهور بكتريا "إى كولاي" فى بعض الدول الأوروبية سببه مصر، وعرض الوفد المصرى فى اجتماع جنيف البراهين والأدلة العلمية والفنية التى تفند الادعاءات الأوروبية وتلك التى تثبت سلامة المنتج المصرى فى جميع مراحله من البكتريا، وطالب الوفد المصرى بضرورة رفع الحظر المؤقت على المحاصيل الزراعية المصرية.

29 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=463640
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More