Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، يوليو 29، 2011

"عبد المعز": اللجنة العليا للانتخابات ستبدأ عملها بعد موسم الحج

المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخاباتالمستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أنه لم يصدر قرار جمهورى حتى الآن بدعوة الناخبين لإجراء الانتخابات البرلمانية، مضيفا أن اللجنة ستبدأ عملها بعد انتهاء موسم الحج.

وأضاف خلال لقائه مع برنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل على قناة الحياة 1، أن بطاقات الانتخابات الخاصة بمجلس الشعب سيكون لها لون مختلف عن بطاقات مجلس الشورى وسيكون لكل منهما لجان مختلفة.

وأشار إلى أنه سيتم تشكيل اللجنة العليا للانتخابات المقبلة، بحيث تضم كافة التيارات والتخصصات القضائية، موضحا أن اللجنة العليا للانتخابات قامت بعمل برنامج تجريبى مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لتدريب للقضاة على مراحل الإشراف على العملية الانتخابية، لأن دور القضاة فى الإشراف على العملية الانتخابية هذه المرة سيكون مختلفا عن دورهم فى أى انتخابات جرت قبل ذلك.

وقال إبراهيم إن تنسيق عمل اللجنة تم بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة الاتصالات والتنمية، مضيفا لدينا 58 دائرة انتخابية بنظام القوائم.

وأشار إلى أن القانون أعطى رئيس اللجنة الانتخابية الحق فى شطب أى مرشح يرتكب مخالفة فى الدعاية الانتخابية وقراره غير قابل للطعن، بالرغم من أننا لم نتوصل إلى تحديد سقف محدد للإنفاق على الدعاية الانتخابية حتى الآن.

30 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=464066
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More