Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، يوليو 12، 2011

المحطات النووية: فرمنا مسودات كراسة شروط الضبعة القديمة

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد الدكتور إبراهيم العسيرى، مستشار البرنامج النووى المصرى، أن هيئة المحطات النووية فرمت الأربعاء والخميس الماضيين جميع المسودات الخاصة بكراسة شروط ومواصفات المحطة النووية الأولى بالضبعة قبل تعديلها الأخير.

ونفى العسيرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، وجود أى علاقة بين فرم مسودات كراسة شروط محطة الضبعة وما تردد عن وجود تعديل وزارى مؤخرا، وهو ما ذكرته أحد المواقع الإلكترونية.

وأوضح مستشار البرنامج النووى، أنه أشرف بنفسه على عمليات التخلص من جميع الأوراق القديمة الخاصة بلجنة وضع مواصفات المحطة النووية الأولى بالضبعة مشددا على إنها أسرار نووية لا يصلح أن تخرج بعيدا عن مبنى الوزارة، ويتداولها العامة، مشيرا إلى وجود أوراق بخط اليد له ولعدد من علماء الهيئة.
وأضاف العسيرى أخلينا غرفة وضع المواصفات تماما من الأوراق وتم تجهيزها لاستقبال وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذى وصل أمس، لمراجعة آخر تعديل لمواصفات محطة الضبعة بعد حادث فوكوشيما والذى دفعنا لتغيير اشتراطات الأمان.

وكان وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وصل أمس الاثنين إلى وزارة الكهرباء بناء على دعوة من الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء للمراجعة النهائية لكراسة شروط ومواصفات محطة الضبعة.

13 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=453451
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More