Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، يوليو 12، 2011

"الوفاق القومى" يقدم وثيقة اتفاق إعلان مبادئ دستورية عقب لقاء مع الفريق سامى عنان

Bookmark and ShareAdd to Google

تقدم اليوم اللجنة التشريعية التابعة لمؤتمر الوفاق القومى وثيقة إعلان مبادئ دستورية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، بعد أن قامت بصياغتها فى اجتماع عقدته صباح اليوم.

وقال رئيس اللجنة أحمد الفضالى إنه اتفق مع الفريق سامى عنان رئيس الأركان ونائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، على أن تقوم اللجنة بصياغة هذه الوثيقة وإرسالها للمجلس بحيث تكون وثيقة وفاق قومى يتم إعلانها قبل الانتخابات البرلمانية شهر سبتمبر القادم.

وتضمنت الوثيقة "أن مصر دولة يقوم نظام الحكم فيها على النظام الجمهورى الديمقراطى والتعددية الحزبية وأن الإسلام هو الدين الرسمى للدولة وأن مبادئ الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع وأن اللغة العربية هى اللغة الرسمية للبلاد." كما تشمل الوثيقة إقرار حق المواطنة ومبدأ مجانية التعليم وحظر التنصت المرئى والمسموع على الأفراد من قبل سلطات الدولة، وخصوصا الأجهزة الأمنية وأن ذلك يعد جريمة جنائية لا تسقط بالتقادم.

وتشمل الوثيقة إقرار مبدأ التكافل الاجتماعى وسيادة القانون وأن السيادة للشعب والمساواة بين المواطنين فى الحقوق والواجبات وعدم التفرقة بين المواطنين، من حيث الجنس أو اللون والعرق أو العقيدة أو اللغة أو اللون، كما طالبت الوثيقة بحق التظاهر السلمى وحق الإضراب للعاملين فى الدولة والقطاع الخاص دون الإضرار بالمنشآت.

12 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=452822
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More