Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أغسطس 10، 2011

لأول مرة.. 1109 طلاب بالإعدادية يخوضون امتحان مدرسة المتفوقين علميًا

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Bookmark and ShareAdd to Google

فى تجربة هى الأولى من نوعها فى مصر تقدم 1109 طلاب من المتفوقين على مستوى الجمهورية لخوض امتحان القبول بأول مدرسة حكومية ثانوية للفائقين بالعلوم والرياضيات، وأدى الطلاب الامتحان داخل المدينة التعليمية 6 أكتوبر رغبة فى الالتحاق بالمدرسة، التى من المتوقع أن تتبع مؤسسة زويل العلمية.

وضمت الورقة الامتحانية 80 سؤالاً مقسمة إلى 90% أسئلة اختيار من متعدد و10% أسئلة كتابية، وركز الامتحان على قياس مهارات الطلاب بالنواحى العلمية لبحث إمكانية استمرارهم فى التفوق الدراسى، وانقسمت الأسئلة إلى 3 مجموعات الأولى تقيس الاستعداد العلمى للتفوق والثانية تقيس الاستعداد العقلى والثالثة للاستعداد الانفعالى.

من جهتها وفرت المدينة التعليمية بأكتوبر بالتنسيق مع الإدارة العامة للامتحانات 45 لجنة امتحانية داخل مقر المدينة، وقال اللواء رءوف أبو سعدة، مدير المدينة إن أتوبيسات الوزارة ستنقل الطلاب الممتحنين وأولياء أمورهم من اللجان إلى مقر اتحاد الطلاب بالعجوزة تمهيدًا لعودتهم إلى محافظاتهم.

وأضاف أن الوزارة استمرت فى قبول طلاب جدد حتى صباح اليوم حيث أعادت فتح باب تلقى أوراقهم تسهيلا عليهم، مشيرا إلى أن المركز القومى للامتحانات وفر أوراق أسئلة لطلاب مدارس اللغات.

ومن جانبه أوضح الدكتور رأفت رضوان، مستشار وزير التربية والتعليم، لشئون التطوير، أن الوزارة تستهدف تأثر نظام الثانوية العامة القائم حاليا بشكل إيجابى من تجربة مدرسة الفائقين علميًا، وتابع "إحنا شايفين إن طلبة الثانوية هجروا المواد العلمية وركزوا على الأدبية وده أمر مؤسف جدًا لأن العلوم هى عصب التقدم علشان كده قررنا نعمل مدرسة المتفوقين علميًا حفاظًا على المورد البشرى المتميز"، مضيفًا أن فكرة المدرسة التى ستبدأ الدراسة بها مطلع العام الدراسى المقبل تتوافق مع الاتجاهات العالمية والاستثمار فى العقول والاهتمام بالتنمية البشرية قبل التنمية الاقتصادية.

وذكر رضوان أن الوزارة ستطبق المواد القومية محل اللغة العربية والتربية الدينية والقومية والدراسات على طلاب هذه المدرسة لترسيخ انتمائهم الوطنى، خاصة أن المدرسة ستقع بالقرية الكونية، والتى تضم مجسمات مصغرة عن كل معالم مصر.

10 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=471476
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More