Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أغسطس 10، 2011

رئيس الاستخبارات الإسرائيلية يزعم أن مصر تفقد السيطرة على سيناء

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أفيف كوخافىالاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أفيف كوخافى

Bookmark and ShareAdd to Google

قال رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أفيف كوخافى إن قوات الأمن المصرية تفقد السيطرة على سيناء، وإن هناك تدفقاً مستمراً للأسلحة إلى قطاع غزة.

وتحدثت مجلة أمريكية عن الأوضاع الأمنية المضطربة بسيناء، والتى تمثلت فى سلسلة من التفجيرات التى استهدفت خطوط الغاز الطبيعى بين مصر وإسرائيل، والهجوم على مراكز للشرطة وسيطرة مسلحين على ميناء نويبع.

ولفتت إلى تقارير أوردتها صحيفة "جيروزاليم بوست" بشأن تورط 400 من متطرفى القاعدة فى التخطيط لأعمال إرهابية بمصر وسيناء.

وقالت مجلة "ذا ترمبت" التى تصدر بفلادليفيا إن الظروف منذ 2011 مواتية جدا لعمليات تهريب كبيرة، موضحة أن تضاعف عدد الصواريخ المهربة لقطاع غزة منذ أواخر عام 2010 من 5 آلاف صاروخ إلى 10 آلاف، بالإضافة إلى ارتفاع عمليات تهريب المتفجرات حوالى 3 أضعاف عن العام الماضى.

ونقلت عن نشرة استخبارتية courcy's intelligent Brief أن ما يحدث فى سيناء يضع إسرائيل فى مأزق مزدوج، فمنذ سقوط نظام الرئيس السابق حسنى مبارك باتت الأوضاع الأمنية فى فوضى.

وترى المجلة الأمريكية أنه فى محاولة لوقف هجمات الإسلاميين، يمكن لإسرائيل أن تتخلى عن بعض بنود اتفاقية كامب ديفيد التى تقضى بأن تكون سيناء منطقة منزوعة السلاح للسماح للجنود المصريين بإعادة الأمن.

وتستدرك أنه مع وقوف مصر على حافة التحول لدوله إسلامية، فقد يتحول جنودها إلى نسخة من الإسلاميين أكثر انضباطا، مشيرة إلى أن غياب حليف قوى فى القاهرة حتما سيضر بإسرائيل.

10 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=471049
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More