Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أغسطس 08، 2011

التعليم: المرحلة الأولى من ترقيات "الكادر" تستهدف 120 ألف مدرس

د. أحمد جمال الدين موسى وزير التعليمد. أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن المرحلة الأولى من ترقيات المعلمين الحاصلين على الكادر تستهدف نقل 120 ألف معلم إلى الدرجة الوظيفية الأعلى من الدرجات التى حددها القانون 155 لسنة 2007.

وأوضح المصدر لـ"اليوم السابع"، أن كل معلم مر عليه 8 سنوات أو أكثر فى وظيفته على الكادر أو الدرجة المالية المناظرة قبل النقل على وظائف الكادر، أو 8 سنوات على الأقل فيهما معاً عليه التقدم بطلب الترقية لإدارة المدرسة التى ستتولى إرسال بياناته إلكترونياً للأكاديمية المهنية للمعلمين لتحديد مكان تدريب كل معلم وموعد بدء الدورة التدريبية.

وأضاف أن الوزارة تخطط لتدريب مستحقى الترقية فى المديريات التعليمية، وكليات التربية بالجامعات الحكومية، وفروع أكاديمية المعلمين ومراكز التدريب الرئيسية التابعة للوزارة على أن يشارك فى التدريب مدربون معتمدون من الجامعات.

واعتبر المصدر أن فتح باب الترقيات لتصحيح أخطاء نظام الكادر يعد إجراءً من "التربية والتعليم" لتحقيق الاستقرار النفسى للمعلم ورفع مكانته اجتماعياً وأدبياً، مشيرا إلى تقسيم الدورات التدريبية حسب تخصص المعلم والمرحلة التى يعمل بها.

وكانت الوزارة قد أعلنت صباح اليوم عن فتح باب الترقيات وفق خطة زمنية تستهدف نقل 600 ألف معلم مستحق للترقية للدرجة الوظيفية الأعلى خلال الأشهر القادمة، وتعد هذه هى المرة الأولى التى تفتح الوزارة باب الترقى منذ بدء تطبيق الكادر فى 2007.

09 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=470216
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More