Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أغسطس 08، 2011

عبد الظاهر: الاتحادات المحلية والنقابات لن تتأثر بحل اتحاد العمال

Bookmark and ShareAdd to Google

بدأت اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد العمال، اجتماعها الأول وأمامها العديد من الملفات الهامة وعلى رأسها تحديد المفوضين بالتوقيع على حسابات الاتحاد فى البنوك وكذلك اقتراح تشكيل مجالس إدارات المؤسسات التابعة للاتحاد وهى المؤسسة الاجتماعية العمالية والمؤسسة الثقافية، كما بحث تحديد المسئول عن قرية الأحلام المملوكة لاتحاد العمال بالساحل الشمالى.

وكانت اللجنة قد دعت إلى عقد اجتماعها بالقاعة الصغرى بالطابق الأرضى باتحاد العمال اليوم الاثنين بعد أن تسلمت مهامها، كما سيتضمن الاجتماع تشكيل اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات وتحديد مهامها، وتشكيل لجنة لفحص تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات، بالإضافة إلى اقتراح بمخاطبة الجهاز لتشكيل لجنة لفحص حسابات المؤسسة الاجتماعية العمالية لا تضم فى عضويتها من شارك فى إعداد التقارير السابقة.

كما يبحث الاجتماع تعيين مدير عام للمؤسسة بالندب حتى يتم تشكيل مجلس الإدارة، وكذلك إبعاد القيادات الموجودة حاليا والتى سبق لها شغل مواقع قيادية فى الحزب الوطنى والمجلس المحلى بشبرا الخيمة، واختيار رئيس تحرير لجريدة العمال بالإضافة إلى النظر فى ضم ممثلى النقابات العامة التى أيدت قرارا مجلس الوزراء بحل الاتحاد إلى عضوية اللجنة المؤقتة.

كما ستبحث اللجنة مقترحا بتعديل القرار الوزارى رقم 134 لسنة 2003 الخاص بإنشاء جهاز وظيفى للسلامة والصحة المهنية بما يفتح اللباب أمام توفير 200 ألف فرصة عمل لخريجى الجامعات والمدارس الفنية، وكذلك اقتراح بمخاطبة وزير القوى العاملة لإعادة النظر فى قرار تحديد قواعد صرف نسبة 12% فى المنشات السياحية بالإضافة الى تشكيل لجان إدارية لجرد الأموال المنقولة والسائلة المملوكة للاتحاد ومؤسساته ومطابقتها دفتريا.
من ناحية أخرى قال الدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس اللجنة إنه سيعقد لقاء مع كافة العاملين بمبنى الاتحاد للتحاور معهم ورد الحق لأصحابه، مضيفا أنه لن يتم حل النقابات العامة أو الاتحادات المحلية بالمحافظات وفى حالة وجود أى مشاكل أو مخالفات فى أى نقابة سيطالب رئيسها بمعالجتها دون اللجوء للنيابة.

وأضاف عبد الظاهر أن قيادات الاتحاد السابقة كانت تجلس فى مقر الاتحاد والعمال على رصيفى مجلسى الشعب والشورى، مشيرا إلى أن مهمتهم خلال الفترة المقبلة حتى موعد إجراء الانتخابات ومجئ مجلس إدارة جديد للاتحاد الحفاظ على حقوق العمال وعودة الثقة بينهم وبين الاتحاد والنقابات التابعة له قائلا "أنا راجل صعيدى والعمال دول عرضى".

وأوضح عبد الظاهر، أن اللجنة ستقوم بإعداد مذكرة وعرضها على مجلس الوزراء والمجلس العسكرى بشأن إجراء الانتخابات فى موعدها أو تأجيلها حسب الظروف التى تمر بها البلد.

08 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=470176
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More