Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أغسطس 08، 2011

هيئة الدفاع عن أسر الشهداء تلتقى رئيس الاستئناف لبحث أزمة التصاريح

محمد الدماطى رئيس لجنة الحريات بنقابة المحامينمحمد الدماطى رئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين

Bookmark and ShareAdd to Google

قال محمد الدماطى رئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين، إن الأمانة العامة لهيئة الدفاع عن أسر الشهداء والمصابين فى ثورة 25 يناير، ستعقد مؤتمرا صحفيا بفناء دار القضاء العالى صباح غد الثلاثاء، بحضور جمع كبير من المحامين لمناقشة العقبات والصعوبات التى تواجه هيئة الدفاع عن أسر الشهداء، والإعلان عن شكل المرافعة فى الجلسات القادمة لمحاكمة "مبارك" و"العادلى".

وأشار الدماطى إلى أنهم سيتوجهون إلى رئيس محكمة الاستئناف عقب المؤتمر لبحث أزمة التصاريح التى تسببت فى عدم دخول عدد كبير من أعضاء هيئة الدفاع عن أسر الشهداء والمصابين فى جلستى 3 و4 أغسطس، وللوصول إلى حل لهذه لمشكلة منعهم من الدخول ومنع تكرارها.

وأضاف الدماطى أن الأمانة العامة لهيئة الدفاع عن أسر الشهداء اجتمعت أمس الأحد، بمكتب خالد أبو بكر المحامى الدولى وأحد أعضاء هيئة الدفاع، وانتهت إلى تشكيل عدة لجان منها، لجنة لاستخراج التصاريح، ولجنة لعمل التوكيلات للمحامين الذين لا يوجد معهم توكيلات، ولجنة للاطلاع على أوراق القضية وتوزيعها على المحامين فى هيئة الدفاع عن أسر الشهداء، مشيرا إلى أنهم نظموا كيفية المرافعة فى القضية، حيث هناك مجموعة ستترافع فى الشق العام بالقضية ومجموعة أخرى ستترافع فى الشق الخاص والشق الفنى، بالإضافة إلى الهيئة التى ستترافع فى قضية مبارك والمجموعة التى ستترافع فى قضية العادلى ومساعديه.

وأكد الدماطى أنه تم تشكيل لجنة من 25 محاميا للاطلاع على الأحراز فى قضية قتل المتظاهرين وهى خاصة بالشق الفنى، ويشرف عليها المحامى خالد أبو بكر.

وأوضح أن عددا من محامى المحافظات انضموا لهيئة الدفاع عن أسر الشهداء خاصة لتسهيل عملية الاتصال بأسر الشهداء والمصابين، وأنه جار التنسيق مع كافة هيئات الدفاع عن أسر الشهداء لتكون هيئة دفاع موحدة قوية.

ومن ناحية أخرى، يعقد محامو المدعين بالحق المدنى الذين حضروا محاكمة مبارك والعادلى الأسبوع الماضى اجتماعا بمقر نقابة المحامين بعد غد الأربعاء، لبحث كيفية التنسيق مع هيئات الدفاع الأخرى، وبحث الخطوات اللازم اتخاذها الفترة القادمة.

وتضم الأمانة العامة لهيئة الدفاع عن أسر الشهداء، كلا من محمد طوسون أمين عام نقابة المحامين السابق، ومحمد الدماطى وكيل النقابة السابق، والمحامين، أحمد سيف الإسلام حمد، وخالد أبو بكر، وعبد المنعم عبد المقصود، وسيد فتحى، وعصام سلطان، وخالد أبو كريشة، وأحمد قناوى، وعبد الجواد أحمد، وعبد العزيز الشرقاوى، وعلى كمال.

09 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=470204
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More