Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أغسطس 08، 2011

"العربى": الوضع السورى "معقد ويدعو للتشاؤم"

العربى خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الممثل الخاص للاتحاد الأوروبى لجنوب المتوسط برناردينو ليونالعربى خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الممثل الخاص للاتحاد الأوروبى لجنوب المتوسط برناردينو ليون

Bookmark and ShareAdd to Google

وصف نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية الوضع فى سوريا بالمعقد، معربا فى الوقت ذاته عن تشاؤمه مما يحدث، موضحا أن الجامعة العربية تتعامل مع الأزمة السورية حسب الإجراءات، وتتخذها خطوة خطوة، مذكرا بأنه أصدر أمس بيانا يعبر عن قلق الجامعة إزاء الوضع فى سوريا، وأضاف قائلا: "ودعونا نرى ما ستؤول إليه الأوضاع عقب هذا البيان".

وقال العربى إن صدور البيان يأتى حرصا من الجامعة وشعورها بالقلق لما يحدث فى سوريا، باعتبارها دولة قديمة قائمة فى المنطقة، مؤكدا على ضرورة الاستفادة من تجربتى مصر وتونس التى تقول بأنه عندما ينزل الشعب إلى الشارع ويطالب بالتغيير، الأولى بالرؤساء والحكومات أن يلجأوا إلى الحوار وعدم العنف من أجل التجاوب مع مطالب هذه الشعوب.

وأوضح العربى خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الممثل الخاص للاتحاد الأوروبى لجنوب المتوسط برناردينو ليون أن الجامعة العربية لديها مواثيق لحقوق الإنسان، ولهذا تحركت لإصدار بيان فى بداية شهر رمضان تطالب الدول العربية باحترام المواثيق العربية والدولية الموقعة عليها فيما يخص حقوق الإنسان، ومنها احترام الشعوب فى إبداء آرائها.

وأضاف أنه نظرا لتصاعد العنف فى سوريا، كان لا بد من إصدار بيان الأمس يعبر عن قلق الجامعة العربية إزاء تطورات الأحداث فى سوريا، مؤكدا حرص الجامعة على تحقيق مصالح الدول العربية وتحقيق صالح شعوبها.

ومن جانبه قال برناردينو ليون، الممثل الخاص للاتحاد الأوروبى لجنوب المتوسط، إن المجتمع الدولى لا يقف صامتا تجاه ما يحدث فى سوريا، كما أن الجامعة العربية عبرت عن موقفها وقلقها لما يحدث هناك.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبى قد عبر عن اعتراضه الشديد بشأن ما يحدث فى سوريا، والحاجة إلى أن يكون هناك مزيد من الضغط الدولى، ونحن كاتحاد أوروبى والجامعة العربية نؤمن أيضا أنه يمكن أن يتم اتخاذ إجراءات أخرى، مشيرا إلى إمكانية زيادة العقوبات.

وأردف: "لقد عبرنا أن ما حدث قد تجاوز كل ما يتقبله المجتمع الدولى، لأن ما يحدث ضد المواطنين أمر خطير، لا يجب أن يهاجم الجيش المواطنين والمدنيين".

وأكد على الاهتمام الدولى لكى يكون هناك عمل أقوى وأكثر كفاءة وعملية ضد النظام السورى، معربا عن التمنى بأن تقوم الحكومة السورية والرئيس بشار الأسد بأن يستمعوا إلى المجتمع الدولى وأن يتم وقف كل الأعمال البربرية التى تحدث هناك، وأن تبدأ عملية الانتقال التى يجب أن تحدث فى سوريا.

09 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=470191
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More