Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أغسطس 08، 2011

الطيار: 31 قضية تعويض دولية ضد مصر بسبب خسائر المستثمرين

Bookmark and ShareAdd to Google


أكد الدكتور صالح بكر الطيار المحامى رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية العربية والأوربية، على أن مصر أمامها العديد من التحديات فى الفترة المقُبلة خاصة مع وجود 31 قضية تحكيم دولية من المستثمرين الأجانب والعرب تبلغ قيمتها المالية ما يزيد عن 100 مليار دولار.

وقال الطيار خلال مداخلة هاتفية من باريس ببرنامج "القاهرة اليوم " الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب على قناة أوربت مساء أمس الأحد، إن المستثمر فى مصر أصبح "ملطشة " بسبب الخسائر التى يتكبدها أعقاب الثورة، مستشهدا ببعض الفنادق التى تخسر 172 مليون دولار أسبوعيا بسبب الالتزامات التى تثقل كاهل المستثمر وسداد مستحقات البنوك وتغطية أموال العمالة.

ولفت الطيار إلى أن تلك القضايا ربما تتجمع أمام المجلس الدولى للمنازعات الدولية ويتم الحكم فيها ضد مصر وسيُحكم بالحجز على أموال المصريين بالخارج، مؤكدا على أن مصر طرف فى المجلس الدولى للمنازعات الدولية منذ عام 1972.

وحول الخروج من الأزمة الاقتصادية المصرية المرتقبة بسبب التحكيم الدولى ضد مصر، قال الطيار يجب أن تقوم الإدارة المصرية بعمل تسوية ودية مع المستثمرين كما فعلت مع الوليد بن طلال، لافتا إلى أن الثورة المصرية قامت وحققت أهداف رائعة ولكن مرحلة البناء الحالية تتراجع بسبب الاضطرابات التى تشهدها البلاد وانشغال السلطات المصرية بالأمور الداخلية وحل قضايا الشهداء دون وضع حلول جذرية للمستثمرين الأجانب.

08 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=469988
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More