Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أغسطس 08، 2011

الحكومة تحصل على قرض "أفريقى" لتنفيذ محطة كهرباء السويس

Bookmark and ShareAdd to Google

شهد الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، مراسم التوقيع النهائى على اتفاقية قرض مقدم من بنك التنمية الأفريقى بمبلغ 550 مليون دولار للمساهة فى تمويل مشروع محطة توليد كهرباء السويس البخارية، بقوة 650 ميجاوات.

ووقع بالنيابة عن الجانب المصرى، فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، بحضور الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة، ونيابة عن البنك دونالد كابروكا رئيس بنك التنمية الأفريقى.

وتتحمل الشركة القابضة لكهرباء مصر سداد كافة الالتزامات المالية المترتبة على هذا القرض، بما لا يحمل الخزانة العامة للدولة أعباء إضافية، ويسدد القرض على 20 سنة متضمنة 5 سنوات فترة سماح بسعر فائدة لا يتجاوز 1% سنويا.

وقالت فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، فى مؤتمر صحفى اليوم، إن هذا المشروع الذى سينفذ على 3 سنوات يهدف إلى تدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة من خلال إضافة 650 ميجاوات لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة فى مصر، وحتى يتم تأمين وصول الكهرباء للمواطنين بأعلى كفاءة وأقل تكلفة، وكذلك المساهمة فى توفير احتياطى مناسب لمواجهة الخروج الاضطرارى وتقادم الوحدات القائمة حالياً.
وأشارت "أبو النجا" إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 972,9 مليون دولار، منها 289,4 مليون دولار مكونا محليا، وأن وزارة التعاون الدولى انتهت من توفير باقى المكون الأجنبى المطلوب للمشروع من البنك الإسلامى للتنمية بمبلغ 60,8 مليون دولار، بالإضافة إلى 72.7 مليون دولار من ميزانية الشركة القابضة لكهرباء مصر.

يذكر أن مصر تعد ثانى أكبر مساهم أفريقى فى رأس مال بنك التنمية الأفريقى بعد نيجيريا، ورابع أكبر مساهم فى رأسمال البنك بين جميع الدول الأعضاء، وترتبط مصر بالبنك كشريك تنموى منذ عام 1974، حيث ساهم البنك خلال هذه الفترة فى تمويل 60 مشروعاً بإجمالى 4,5 مليار دولار.

09 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=470189
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More