Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أغسطس 24، 2011

القوى السياسية تنظم مليونية 9سبتمبر لرفض قانون مجلسى الشعب والشورى

Add to Google

أكد الدكتور جمال زهران، عضو الجمعية الوطنيه للتغيير، أن هناك مساعى عامة من القوى الوطنية تهدف إلى اتخاذ إجراءات حاسمة فى مواجهة تجاهل حكومة الدكتور عصام شرف مطالب تلك القوى حول تعديل قانونى مجلسى الشعب والشورى.

وكشف زهران لـ"اليوم السابع" عن وجود اجتماعات دورية للقوى السياسية لبحث السبل التى يمكن اتباعها للضغط على الجهات المعنية لتعديل القانون والتى منها مقاطعة الانتخابات، بالإضافة إلى خروج القوى السياسية لتنظيم مليونية يوم 9 من الشهر القادم للمطالبة بأمرين الأول هو إسقاط قانون انتخابات مجلسى الشعب الشورى الذى وضعه المجلس العسكرى، والأمر الثانى هو تطهير الأجهزة التنظيمية للدولة من بقاية النظام السابق، مشيرا إلى أن عدم استجابة المسئولين لهذا التعديل يؤكد مدى المخاطر التى تواجهها الثورة من محاولات إهباطها.

وأكد عضو الجمعية الوطنية للتغيير أن الأخذ بالاقتراح الذى وافقت عليه كافة القوى السياسية والذى يطالب بتطبيق نظام القائمة غير المشروطة والمغلقة والنسبية، مشيرا إلى أن هذا القانون يسمح لتقسيم مصر إلى 75 دائرة بحيث يكون نصيب كل واحد منها على 6 مقاعد.

وأكد زهران أن القانون المطروح يسمح لتكوين 3 قوائم، بحيث يكون هناك قائمة حزبية وقائمة للمستقلين غير المنتمين إلى أى حزب وقائمة ائتلافية كل بصفته، موضحا أن هذا النظام يسمح لتكافل الفرص بين المرشحين.

24 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=480110
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More