Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أغسطس 24، 2011

أزمة بين "التضامن" وأصحاب المخابز لتأخر صرف "فارق السولار"

Add to Google

سيطرت حالة من الغضب والاستياء على أصحاب المخابز البلدية، نتيجة عدم التزام وزارة التضامن العدالة الاجتماعية بصرف فارق سعر السولار للمخابز منذ شهر مايو الماضى، إضافة إلى عدم الانتهاء من إعداد تكلفة إنتاج الخبز فى ظل ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج.

وقال فرج وهبة رئيس شعبة مخابز القاهرة، إن هناك تعسفًا من جانب وزارة التضامن مع أصحاب المخابز، وأكبر دليل على ذلك عدم قيام مديريات التموين بإرسال الشيك الخاص بفارق سعر السولار للغرفة التجارية منذ شهر مايو الماضى، رغم محاولات الشعبة مع المسئولين للبدء فى عملية الصرف.

وأضاف وهبة، أن تعسف الوزارة فى صرف مستحقات أصحاب المخابز ليس الأول من نوعه، وإنما يحدث من وقت لآخر، مؤكدا أن عدم صرف فارق السولار لأصحاب المخابز، تسبب فى الكثير من المشاكل، خاصة وأن فارق سعر السولار جزء أساسى من فارق تكلفة إنتاج الرغيف.

فى الوقت ذاته أكد فتحى عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التضامن والعدالة الاجتماعية، أن الجهاز المركزى للتعبئة الإحصاء يقوم حاليا بإعداد التكلفة الجديدة لإنتاج الخبز لإعطاء أصحاب المخابز حقوقهم وفقا لتوجيهات الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن بشأن الاهتمام بمنظومة إنتاج الخبز، من خلال إعطاء العناصر المشاركة فى المنظومة حقوقهم لإنتاج خبز جيد ومطابق للمواصفات القياسية.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعى قد أصدرت قراراً بصرف فارق سعر السولار لأصحاب المخابز بعد زيادة أسعار المواد البترولية، على أن يصرف فارق سعر السولار مع نهاية كل شهر ليظل سعر الرغيف المدعم 5 قروش فقط.

24 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=480033
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More