Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أغسطس 24، 2011

نقابة النسيج تحذر الحكومة من عودة عمال غزل المحلة للإضراب

وزير القوى العاملة والهجرة الدكتور أحمد البرعىوزير القوى العاملة والهجرة الدكتور أحمد البرعى

Add to Google

حذرت النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج الحكومة من غضب العاملين بشركات النسيج وحلج وكب الأقطان بالقطاع العام، وحدوث اضطرابات عمالية فى مواقع العمل خاصة فى شركة غزل المحلة، وذلك نتيجة عدم صرف مكافأة الشهر التى كانت تصرف من قبل.

وقالت النقابة فى مذكرة حصل "اليوم السابع" على صورة منها وتم رفعها لكل من الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء ووزير قطاع الأعمال ووزير القوى العاملة والهجرة الدكتور أحمد البرعى، والمهندس عادل الموزى رئيس الشركة القابضة أن العاملين بقطاع الغزل والنسيج بالقطاع العام تعودوا منذ سنوات على صرف شهرين مكافأة فى شهرى يناير ويوليو من كل العام.

وأضافت النقابة أنها أرسلت أكثر من مرة خطابا للموزى المشرف على وزارة الاستثمار للموافقة على صرف الشهر إلا أن ذلك لم يحدث حتى الآن، متسائلة: هل من المعقول أن يصرف ذلك الشهر خلال عهد النظام السابق ولا يصرف فى عهد حكومة الثورة.

وطالبت النقابة بتطبيق الحد الأدنى للأجور وقدره 700 جنيه، على العاملين فى قطاع الغزل والنسيج ورفع بدل الغذاء الشهرى من 120 الى 150 جنيها أسوة بالعاملين فى الصناعات الغذائية، بالإضافة لإعادة النظر فى الحوافز التى تصرف للعاملين حتى تتماشى من ظروف المعيشة الحالية.

24 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=480068
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More