Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أغسطس 24، 2011

العربى: اليوم نقرر طلب عضوية فلسطين من الأمم المتحدة

الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربيةالدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية

Add to Google

أشاد الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية بالدور الكبير الذى تقوم به دولة قطر فى دعم القضية الفلسطينية، وقال إنها تقوم بدور كبير ونشيط لدعم القضية الفلسطينية، وإن اتصالاتها على أعلى المستويات، مؤكداً أن رئاسة الشيخ حمد بن جاسم رئيس مجلس الوزراء القطرى للجنة متابعة مبادرة السلام العربية كانت من أنجح ما يمكن.

وأشار العربى وفقاً لوكالة الأنباء القطرية إلى أنه كانت هناك اجتماعات سابقة للجنة تم خلالها بحث موقف معين وتم إعداد هذا الموقف، وأن اليوم هو الاجتماع النهائى الذى سيقرر الخطة النهائية للتوجه إلى الأمم المتحدة لطلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين.

وأوضح فى رده على سؤال حول استحقاق سبتمبر وإلى أى مدى وصلت الجهود العربية فى الحصول على تأييد مختلف دول العالم الأعضاء فى الجمعية العامة للأمم المتحدة لدعم قيام الدولة الفلسطينية فى ظل أنباء عن الحصول على اعتراف 122 دولة؛ انه لا يستطيع أن يتحدث عن الأعداد الآن، وأنه يتوقع أن العدد أكبر من ذلك كما أن هناك اتصالات ومشاورات مع عدد آخر من الدول لحثها على الانضمام لهذا التأييد.

وفيما يتعلق بالفيتو الأمريكى المتوقع استخدامه لعرقلة هذا التحرك فى الأمم المتحدة، أشار الأمين العام للجامعة العربية إلى أن هذا الأمر سوف يتقرر فى حينه، وأن هناك اتصالات مع الجانب الأمريكى لبحث هذا الموضوع.

24 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=479893
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More