Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أغسطس 24، 2011

وزير العدل يوافق على إشراف القضاة على انتخابات "المهندسين"

Add to Google

قال المهندس مجدى البنا، المتحدث الإعلامى لنقابة المهندسين، إن لجنة تلقى طلبات الترشيح للنقابة العامة تلقت أوراق 19 مرشحاً لمنصب النقيب العام للمهندسين، و500 مرشح لعضوية مجالس الشُعَب والأعضاء المكملين و1000 مرشح بالنقابات الفرعية.

وأكد البنا فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" موافقة وزير العدل على الإشراف القضائى على انتخابات النقابة والفرعيات المزمع إجراؤها 16 سبتمبر المقبل، حرصاً من مسئولى النقابة على ضمان النزاهة والعدالة المرجوة للانتخابات وترسيخاً للديموقراطية.

من جهته يناقش تجمع "مهندسين ضد الحراسة" اليوم الثلاثاء، بفصائله المختلفة، وعلى رأسه ممثلى الإخوان المسلمين، آليات تنفيذ حكم إنهاء الحراسة الصادر من محكمة استئناف القاهرة، وقال المهندس عمر عبد الله ممثل تيار الإخوان المسلمين بالنقابة إن التجمع يطرح سلسلة من الإجراءات لإقصاء الحارس من النقابة.

يأتى فى مقدمتها تشكيل لجنة لتولى زمام الأمور بالنقابة، والدفع بعدد من الإنذارات للبنوك لغل يد الحارس عن التصرف فى أموال المهندسين لإنتفاء صفته وعلاقته بالنقابة، وهو ما يعد بعد ذلك انتحال صفة يعاقب عليها القانون بالسجن الوجوبى.

وانتقد عبدالله استشكال الحارس على وقف تنفيذ حكم إنهاء الحراسة، مشيراً إلى أن التجمع بانتظار الصيغة التنفيذية للحكم تمهيداً لتطبيقها، مهدداً بطرد الحارس من النقابة فى حال تمسكه بمهام منصبه.

جدير بالذكر أن لجنة تلقى طلبات الترشيح ستغلق بابها بعد غد الخميس، على أن تجرى الانتخابات 16 سبتمبر المقبل.

24 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=479651
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More