Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أغسطس 24، 2011

المتحدث باسم السفارة المصرية بتل أبيب: علاقتنا مع إسرائيل جيدة

Add to Google

أجرى ضياء حماد المتحدث الرسمى باسم السفارة المصرية فى تل أبيب زيارة أمس لكلية الإدارة الإسرائيلية لإلقاء محاضرة أمام 200 طالب من إسرائيل، ومن أكثر من 23 دولة.

وقال حماد فى مستهل كلمة ألقاها فى حضور مجموعة من المتحدثين باسم مجموعة من السفارات الأجنبية بمناسبة استضافة تل أبيب للمشروع التعليمى الدولى تحت رعاية الأمم المتحدة: "لقد أتيت إليكم هاهنا لأعلن لكم أن العلاقات بين مصر وإسرائيل على ما يرام، وأنه لا يوجد ما يعكر صفو هذه العلاقة".

وبسؤاله عما إذا كانت القاهرة تنوى سحب السفير المصرى ياسر رضا، قال حماد حتى الآن ليس واضحا، بل أنه لا يوجد يقينا بذلك بسبب النظام الجديد فى مصر.

وحول الدور الذى تلعبه السفارة المصرية فى إسرائيل، قال حماد، إن السفارة المصرية هى واحدة من ضمن سفارتين عربيتين فى تل أبيب، وهذا يعد تحديا كبيرا ، ونسعى لنكون جسراً والقيام بعملنا، وعلينا على الأقل ألا نكون منحازين للعرب.

وأضاف حماد، يجب علينا فى مصر إن نفهم إسرائيل، لذلك نطلب من قيادات بالحكومة المصرية أن تأتى لإسرائيل حتى ترى الصورة كاملة، مشددا على أن الجهل ونقص المعلومات جزء من المشكلة، مشددا على أنه ليس من السهل تغير الآراء، لكنى أومن بأن النجاح هو تغير أراء كثير من الناس، وأن نوضح لهم مدى كون إسرائيل دولة حديثة ومتطورة.

وأكد فى ختام حديثه أن العالم قد تغير كثيراً بفضل شبكة الإنترنت التى ربطت المجتمعات ببعضها، موضحا أن للفيس بوك جزء لا ينكر مما حدث بمصر، ففى مصر شباب أمثالكم استغلوا الشبكة الدولية من أجل تغيير بلادنا، حيث يحلمون بدولة ديمقراطية أفضل.

24 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=479564
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More