Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أغسطس 24، 2011

دعوة "الانتقالى الليبى" لاحتلال مقعد طرابلس بالجامعة العربية

Add to Google

أعلن رئيس الوزراء القطرى حمد بن جاسم آل ثان أمس الثلاثاء، أنه تم دعوة المجلس الوطنى الانتقالى الليبى إلى احتلال مقعد ليبيا خلال اجتماع استثنائى لمجلس الجامعة العربية السبت المقبل فى القاهرة.

وقال الشيخ حمد، إن وزراء خارجية الدول الأعضاء فى لجنة المتابعة العربية الذين اجتمعوا الثلاثاء فى الدوحة "اقترحوا على هامش الاجتماع أن يعقد اجتماع استثنائى السبت القادم فى القاهرة، لمناقشة الوضع العربى الراهن، وخاصة إعادة عضوية ليبيا ممثلة فى المجلس الوطنى الانتقالى إلى الجامعة العربية".

وأضاف رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، أن "اجتماع لجنة المبادرة ناقش كذلك الوضع فى سوريا، وهو ما سيتم مناقشته مرة أخرى فى اجتماع القاهرة إذا كان هناك توافق على ذلك".

من جهة أخرى، أعلن الرجل الثانى فى الثورة الليبية محمود جبريل فى الدوحة، أن اجتماعا دوليا سيعقد اليوم الأربعاء فى العاصمة القطرية بمشاركة الولايات المتحدة حول مساعدة إنسانية عاجلة بقيمة 2,5 مليار دولار للشعب الليبى.

وقال جبريل رئيس اللجنة التنفيذية فى المجلس الوطنى الانتقالى، الهيئة السياسية للثوار الليبيين، إنه بالإضافة إلى الولايات المتحدة ستشارك فى الاجتماع كل من فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وتركيا وقطر والإمارات العربية المتحدة.

من جانبها، طالبت لجنة السلام العربية التى اجتمعت الثلاثاء فى العاصمة القطرية، بالإفراج عن مبلغ ال2,5 مليار دولار من الأموال الليبية المجمدة.

ودعا بيان صادر عن اللجنة "أعضاء مجلس الأمن الدولى إلى تحمل مسؤولياتهم الإنسانية تجاه الشعب الليبى فى هذه الظروف القاسية التى يعيشها، وذلك بالموافقة على صرف مبلغ 2,5 مليار دولار أمريكى من الأموال الليبية المجمدة بشكل عاجل لصرف هذه الرواتب وتوفير الاحتياجات الإنسانية للشعب الليبى، قبل حلول عيد الفطر المبارك".

24 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=479978
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More