Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أغسطس 24، 2011

دعوة رئيس حزب الوفد لزيارة إيران ولقاء نجاد

Add to Google

تلقى الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد دعوة رسمية لزيارة إيران، حيث من المقرر أن يلتقى فى طهران الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد وكبار المسئولين التنفيذيين والشعبيين الإيرانيين، ووافق البدوى على القيام بالزيارة خلال النصف الأول من سبتمبر المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء البدوى أمس الثلاثاء بالسفير مجتبى أمانى رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة بمقر حزب الوفد بالدقى، ودار الحوار خلال اللقاء حول العلاقات المصرية -الإيرانية ومستقبلها فى ضوء التطورات الداخلية والإقليمية والدولية.

وأكد البدوى للمسئول الإيرانى، أن النظام السابق فى مصر كان وراء عدم عودة العلاقات بين مصر وإيران، حيث كان الرئيس السابق يتلقى تعليمات بذلك من الولايات المتحدة الأمريكية، مشددا على أهمية إقامة علاقات طبيعية بين مصر وإيران خاصة بعد أن قامت ثورة 25 يناير، وأصبح القرار فى يد الشعب المصرى.

وأشار إلى أنه عندما تكون هناك علاقات قوية بين مصر وإيران وتركيا فإنه سيكون هناك توازن فى منطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أن برنامج الوفد منذ عام 1984 يتضمن الدعوة لإقامة علاقات طبيعية بين مصر وإيران.

وقال البدوى، إن علاقات مصر وإيران كانت قوية حتى قبل ثورة 1952، حيث كانت هناك مصاهرة بين الأسرتين الحاكمتين فى البلدين آنذاك، كما أن هناك الكثير الذى يربطنا بإيران، مؤكدا فى الوقت نفسه أن إطلاق اسم قاتل السادات على أحد الشوارع الإيرانية أمر يزعج كل المصريين، لأن قاتل السادات ارتكب جريمة فى حق زعيم مصرى أخلص لوطنه وقاد معركة أكتوبر المجيدة.

من جانبهم، اتهم السفير مجتبى أمريكا والكيان الصهيونى (إسرائيل) بأنهما لا يريدان عودة العلاقات المصرية - الإيرانية ، لكن مصر حاليا أصبحت صاحبة قرارها وخرجت من المنظومة الأمريكية.

24 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=479968
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More