Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، سبتمبر 01، 2011

فتح طريق إدفو مرسى علم بعد قطع أهالى وادى العبادى بسبب مشاكل الرى

كتب شوقى عبد القادر وميرفت رشاد و عبد الله صلاح

Add to Google

أكد اللواء أحمد ضيف صقر مدير أمن أسوان لـ"اليوم السابع" أنه تم بالفعل فتح طريق (إدفو – مرسى علم) والذى يربط بين محافظتى أسوان لبحر الأحمر وإعادة تسيير حركة الطريق من الجانبين، نافيًا أن يكون هناك أى احتجاز للسائحين من قبل أهالى وادى العبادى، الذين قاموا بقطع الطريق احتجاجًا على مشاكل فى مصرف الرى بالقرية، مما تسبب فى توقف 12 أتوبيسا سياحيا يقل 360 سائحا.

انتقل إلى موقع الحدث مدير أمن أسوان ووكيل وزارة الرى بالمحافظة، وعبد الفتاح زغلول، رئيس مدينة إدفو، وعدد من قيادات المحافظة، لبحث تفاصيل الأزمة وحلها.

من جانبه، قال عبد الفتاح زغلول إن ما يقرب من 300 شخص من أهالى قرية النزل بمنطقة وادى العبادى بمدينة إدفو قاموا بقطع الطريق احتجاجا على مشكلة طفح مياه مصرف النزل على منازل الأهالى ووحدة للجيش هناك، مما أدى إلى تضرر هذه المنازل من انجراف المياه، وأضاف أن السبب الحقيقى من طفح المياه هو قيام بعض المزارعين بترك فوهة المصرف المخصصة لروى الأرض الزراعية مفتوحة حتى بعد الانتهاء من السقى.

وأوضح أن ما يترتب على حل هذه المشكلة شقان، الأول التزام الأهالى بشروط سقى الأراضى الزراعية، والشق الآخر هو على وزارة الرى وجار حله من قبل وكيل وزارة الرى بالمحافظة.

موضوعات متعلقة:
مزارعو إدفو يحتجزون 240 سائحاً رهائن لحين الاستجابة لمطالبهم

01 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=484030
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More