Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، سبتمبر 01، 2011

سفير مصر فى أثيوبيا: زيارة زيناوى للقاهرة تفتح صفحة جديدة فى العلاقات

Add to Google

صرح سفير مصر الجديد لدى إثيوبيا محمد إدريس اليوم، الخميس، بأن الزيارة التى من المنتظر أن يقوم بها لمصر السيد ميلس زيناوى رئيس وزراء إثيوبيا فى 17 سبتمبر الحالى ولمدة يومين يسبقها اجتماع للجنة المصرية الإثيوبية المشتركة فى القاهرة فى 15 سبتمبر وتستغرق أعمالها يومين برئاسة وزيرى خارجية البلدين.

وقال إدريس، قبيل مغادرته القاهرة غدا الجمعة، إلى أديس أبابا لتولى مهام منصبه الجديد إنه سيتم خلال أعمال اللجنة استعراض مختلف جوانب العلاقات بين البلدين ودفعها خاصة فيما يتعلق بملفات التجارة والاستثمار والبحث العلمى والصحة وإقامة مشروعات مشتركة يستفيد منها الجانبين.

كما سيتم متابعة ما تم خلال زيارة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء لأديس أبابا فى مايو الماضى من تشكيل لجنة ثلاثية تضم مصر وإثيوبيا وأطراف استشارية دولية، لبحث الجوانب الفنية المتعلقة بسد النهضة الإثيوبى، وإثارة على المنطقة بهدف بلورة رؤية مشتركة على أساس مبدأ المصلحة المشتركة والمكسب للجميع.

وأضاف أن زيارة زيناوى لمصر والتى من المقرر أن يستقبله خلالها المشير طنطاوى رئيس المجلس العسكرى، وعصام شرف رئيس الوزراء تأتى فى إطار مرحلة جديدة من العلاقات الثنائية بين البلدين عقب ثورة 25 يناير، حيث يحتل البعد الأفريقى والعلاقات مع دول حوض النيل بصفة خاصة أولوية فى السياسة المصرية.

وذكر أن هذه الزيارة تأتى أيضا فى أعقاب الزيارة التى قام بها وفد الدبلوماسية الشعبية إلى إثيوبيا ثم زيارة شرف، مما يعكس الإرادة السياسية المشتركة بين الجانبين فى تطوير العلاقات بينهم.

01 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=484390
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More