Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، سبتمبر 01، 2011

ساركوزى: شباب مصر وتونس أعطوا إشارة الانطلاق لـ"الربيع العربى"

Add to Google

أكد الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى على أن الشباب فى مصر وتونس أعطوا إشارة الانطلاق لـ "الربيع العربى".

جاء ذلك فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوى للسفراء الفرنسيين فى العالم والذى يحضره رئيس الوزراء فرانسوا فيون وعدد من الوزراء والبرلمالنيين الفرنسيين إلى جانب الدبلوماسيين.

وقال ساركوزى إن هؤلاء الشباب طالبوا بالحرية والديمقراطية والاحترام والكرامة وأثبتوا أن الشعوب سواء فى جنوب أو شمال المتوسط لديهم توقعات مشتركة، كما أثبتوا أيضا أنه لا "يوجد "استثناء عربى".

وأضاف الرئيس الفرنسى أن هذا "الزلزلال الديمقراطى" أعاد إلى الأذهان سقوط حائط برلين وانهيار الاتحاد السوفيتى.

وأشار إلى أنه فى قمة دوفيل التى عقدت فى يوليو الماضى فإن مجموعة الثمانى التى ترأسها فرنسا قررت تخصيص 40 مليار دولار لدعم كل من مصر وتونس فى الفترة ما بين 2011 و2013.. موضحا أنه منذ هذه القمة فإن دولتين أخريين هما المغرب والأردن قد تم إضافتهما لشراكة دوفيل بعد أن أعلنتا عن تحقيق إصلاحات حقيقية.

وأوضح ساركوزى "أننا نرحب بانضمام ليبيا الجديدة إلى شراكة دوفيل إذا أرادت ذلك".. مشيرا إلى مؤتمر "أصدقاء ليبيا" الدولى الذى تستضيفه فرنسا غدا الخميس.

وقال إن فرنسا وبمشاركة مجموعة كبيرة من الدول إلى جانب الأمم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الأفريقى سيغلقون غدا "صفحة الديكتاتورية والمعارك (فى ليبيا) وبدء عصر جديد من التعاون مع ليبيا الديمقراطية".

01 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=484218
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More