Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، سبتمبر 01، 2011

قائد المنطقة الجنوبية الإسرائيلية يتفقد الحدود المصرية

Add to Google

كشفت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى، أن قوات الجيش الإسرائيلى لا تزال فى حالة تأهب قصوى، على امتداد الحدود الجنوبية المصرية – الإسرائيلية، بسبب الإنذارات حول نية تنظيمات مسلحة شن هجمات على جنوب إسرائيل.

وفى السياق نفسه، تفقد ظهر اليوم، الأربعاء، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية الجنرال "طال روسو"، الحدود الإسرائيلية المحاذية لمصر، وقام بجولة داخل قيادة قوات الجيش المتمركزة فى منطقة إيلات، للوقوف على مدى استعدادها لمواجهة أى طارئ.

وقالت القناة التليفزيونية الإسرائيلية، إن "روسو" أشاد بكيفية أداء القوات فى مواجهة سلسلة الاعتداءات التى انطلقت من الأراضى المصرية قبل أسبوعين.

وأوضحت القناة الإسرائيلية، أن جولة قائد المنطقة الجنوبية تأتى فى ظل حالة التوتر على الحدود، تخوفاً من شن التشكيلات المسلحة عمليات هجومية مرة أخرى من قطاع غزة، عن طريق سيناء، وكذلك عبر الحدود الصحراوية الطويلة مع مصر، على حد زعمها.

وزعمت القناة العبرية بالتليفزيون الإسرائيلى، أنه وفقاً للخوف الذى يسيطر على مسئولى وزارة الدفاع الإسرائيلية، فإن المنظمات الإرهابية ستحاول الوصول من غزة عبر سيناء، ومن هناك تشن هجماتها على إيلات مرة أخرى، وأنها ستحاول اختطاف جنود من الجيش الإسرائيلى المتمركزين فى المنطقة.

وأشار التليفزيون الإسرائيلى إلى أن وزارة الدفاع الإسرائيلية أغلقت منذ يومين الطريقين رقم 10 و 12 المحاذيين للحدود المصرية، خوفاً من تعرضهم لهجمات مسلحة كالتى حدثت منذ أسبوعين فى إيلات جنوبى إسرائيل.

وأشارت القناة إلى أن روسو قال للجنود الإسرائيليين أثناء الزيارة، إن هدف زيارته هو البحث عن سبل تقليل الأضرار والآثار السلبية التى يعانى منها سكان المستوطنات القريبة من الحدود جراء حالة التأهب المفروضة حاليا فى المنطقة، مشيرا إلى شكاوى قادة المستوطنات من إغلاق بعض الطرق منذ وقوع الهجوم الذى أدى إلى مقتل ثمانية إسرائيليين قبل أسبوعين.

01 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=484172
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More