Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، سبتمبر 13، 2011

"الإفتاء" تشارك فى "التقريب بين المذاهب الإسلامية" بالرباط

الدكتور مجدى عاشور المستشار الأكاديمى للمفتىالدكتور مجدى عاشور المستشار الأكاديمى للمفتى

Add to Google

تشارك دار الإفتاء المصرية فى فعاليات الاجتماع الثالث للمجلس الاستشارى الأعلى للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذى تنظمه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" والمقرر افتتاحه غدا، الأربعاء، ويستمر على مدى يومين فى العاصمة المغربية الرباط.

وأناب فضيلة الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، الدكتور مجدى عاشور المستشار الأكاديمى للمفتى للمشاركة فى فعاليات أعمال الاجتماع الثالث للمجلس الاستشارى الأعلى للتقريب بين المذاهب الإسلامية.

ومن المقرر أن يفتتح الاجتماع الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجرى، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة إيسيسكو، والسيد الوزير أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشئون الإسلامية المغربى، والدكتور أحمد خالد أمين مجمع الفقه الإسلامى الدولى التابع لمنظمة التعاون الإسلامى.

كما سيناقش الاجتماع دور الثوابت الإسلامية فى توحيد الأمة، بجانب استعراض مشروع الدليل الاسترشادى لمعالجة الصور السلبية عن المذاهب الإسلامية فى مناهج التربية الإسلامية ومنهجية إعداد كتاب مدرسى عن التقريب بين المذاهب الإسلامية، بالإضافة إلى بحث ورقة عمل حول كيفية توظيف وسائل الإعلام وتكنولوجيا المعلومات فى نشر فكر التقريب والمادة العلمية اللازمة.

ومن المقرر أن يصدر فى ختام فعاليات اجتماع المجلس بيان يمنع الإساءة إلى المذهب الآخر فى البلدان الإسلامية، لما فيه من التناقض مع روح التقريب بين المذاهب الإسلامية.

13 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=491602
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More