Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، سبتمبر 13، 2011

مئات من الدعاة يتظاهرون أمام الوزراء للمطالبة بـ"حافز الإثابة"

Add to Google

خرج مئات من دعاة وأئمة وزارة الأوقاف فى مسيرة ظهر اليوم الثلاثاء، من أمام مقر الوزارة فى باب اللوق، إلى مجلس الوزراء، بشارع مجلس الشعب، لمطالبة الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، بالحصول على حافز الإثابة المقدر بـ350 جنيها دون أن تقطع منها الـ200% المقررة لهم، والتى كان أمر بها الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، كما طالبوا بزيادة بدل الزى والاطلاع من 28 جنيها إلى 100 جنيه، وإقامة نقابة خاصة بالأئمة وعدم نقل الإمام من مكان إلى مكان إلا بعد موافقته، وتطهير الوزارة من كل الوكلاء الذين وصفوهم بالفاسدين.

هدد المتظاهرون بالاعتصام، ورددوا هتافات "نريد تطهير الوزارة من لواءات الشرطة"، "الأوقاف مليانة فساد فيها ظلم واستبداد"، و"اعتصام رد الكرامة للسادة دعاة الأئمة"، و"لا تراجع لا استسلام حتى يرفع الإمام"، "يا عصام يا عصام انزل كلم الإمام"، و"يا عصام يا بن التحرير معتصمين حتى التغيير".

وقال الشيخ محمد زاهر، المتحدث الرسمى باسم نقابة الدعاة المصريين تحت التأسيس: نحن نطالب كدعاة تطهير وزارة الأوقاف من الفاسدين وفلول الحزب الوطنى"، مؤكداً أنه لن تنهض الدعوة إلا بتطهير الوزارة من الفاسدين، كما طالب بالإسراع فى إجراءات إنشاء وإشهار نقابة الدعاة المهنية.

وبعد تفاوض عدد من قيادات الداخلية مع الأئمة المتظاهرين، وافق الأئمة على نقل مظاهراتهم إلى الناحية الخلفية لشارع حسين حجازى، وذلك بسبب اجتماع رئيس الوزراء مع نظيره التركى رجب طيب أردوغان الذى يزور القاهرة فى الوقت الحالى.

كان الأئمة قد نظموا مظاهرة حاشدة ظهر اليوم أمام مقر الوزارة قبل خروجهم فى المسيرة، ورددوا هتافات منها: "يا وزير يا وزير الأوقاف محتاجة تطهير"، و"طهر طهر يا وزير"، وغيرها.

من ناحية أخرى، يعتزم عمال وزارة الأوقاف الدخول فى اعتصام مفتوح يوم 18سبتمبر الجارى فى حال عدم تثبيت العمالة المؤقتة وتحسين أوضاعهم المالية.

14 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=491835
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More