Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، سبتمبر 13، 2011

محمد كامل عمرو: الثورة أعطت قوة دفع لسياسة مصر الخارجية

Add to Google

أكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو، أن ثورة 25 يناير أعطت زخماً وقوة دفع للسياسة الخارجية المصرية لم يكن موجوداً من قبل، معترفاً بأن تأثير مصر ودورها فى محيطها العربى لم يكن بالصورة التى يرجوها كل مواطن، إلا أنه شدد على أن مصر تاريخ وحضارة وثقافة وشعب هى قلب المنطقة، وقد تمر بفترات صعود أو هبوط قليلة، لكن لا مناص عن دورها المحورى.

وقال عمرو - فى مقابلة مع برنامج (اتجاهات) الذى إذيع على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى مساء الاثنين - "لدينا جهاز دبلوماسى عريق جداً وله تاريخ طويل، وعلى مر التاريخ هناك مصالح ثابتة لمصر، قد تتشكل أو تتغير حسب الظروف المحيطة، لكن هناك خطوط ثابتة للدبلوماسية لا تنفصل عما يدور فى داخل البلاد".

وأضاف، "أن الدور المصرى تراجع فى بعض الدوائر التى كان من المفترض ألا يتراجع فيها إطلاقاً، خاصة فى القارة الأفريقية، حيث كان لدينا دور فاعل فيها خلال الستينيات والسبعينيات، وقد عشنا على هذا الرصيد حتى أواخر الثمانينيات".

وأعرب وزير الخارجية عن سعادته باهتمام المواطنين بالدبلوماسية والسياسة الخارجية فى الفترة الأخيرة، خاصة أن هذا الأمر يمثل وعياً وحرصاً كبيراً من جانب المواطن على صورة مصر فى الخارج، وشدد على أن الدبلوماسية المصرية بعد 25 يناير ستختلف تماماً.

13 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=491539
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More