Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، سبتمبر 13، 2011

يديعوت: أردوغان يسعى لتوثيق علاقته بمصر بعد تدهورها بتل أبيب

Add to Google

قررت تركيا مساء أمس، نشر 3 سفن حربية أمام السواحل التركية فى البحر المتوسط، بهدف الحفاظ على حرية الملاحة البحرية التركية، والدفاع عن أى قافلة لسفن مساعدات إنسانية تركية تتجه إلى قطاع غزة، فى حال تم اعتراضها من قبل قوات البحرية الإسرائيلية.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن صحيفة "الصباح" التركية، أن القوات البحرية التركية قادرة على شل قدرة سلاح البحرية الإسرائيلية، فى حال قرر الاقتراب من قوافل سفن المساعدات التركية على مسافة 100 متر.

وفى السياق نفسه، نقلت صحيفة "حربيت" التركية عن مسئولين فى أنقرة تأكيدهم أن سلاح البحرية التركى سيعمل بشكل أكبر فى البحر المتوسط، وسيقوم بجولات استطلاع فى المياه الإقليمية.

وأكد المسئولون الأتراك أن إسرائيل لن تستطيع فرض سيطرتها فى المنطقة، وأن سلاح البحرية التركية سيرافق قوافل المساعدات الإنسانية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأشارت يديعوت إلى أن رئيس الوزراء التركى "رجب طيب أردوغان" وصل إلى القاهرة مساء أمس كمحطة أولى فى جولة يقوم بها فى شمال أفريقيا، حيث سيجتمع مع رؤساء المجلس العسكرى الحاكم، ومع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، كما أنه سيلقى كلمة أمام وزراء الخارجية لدول الجامعة العربية.

وقالت الصحيفة العبرية إن أردوغان يهدف من هذه الجولة إلى إقامة علاقات وثيقة مع السلطات الجديدة فى دول "الربيع العربى" فى الوقت الذى وصلت فيه العلاقات بين أنقرة وتل أبيب إلى أدنى مستوى لها منذ عقود.

13 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=491688
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More