Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، سبتمبر 13، 2011

"المحامين الإسلاميين" تخوض انتخابات النقابة بقائمة "التغيير والإصلاح"

Add to Google

قررت رابطة "المحامين الإسلاميين" خوض انتخابات النقابة العامة للمحامين المقرر إجرائها فى 15 أكتوبر المقبل، والمنافسة على عضوية مجلس النقابة على المستوى العام بقائمة مستقلة تحمل اسم قائمة التغيير والإصلاح، وهو ما يزيد من اشتعال المنافسة فى الانتخابات المقبلة.

ضمت القائمة 7 محامين إسلاميين هم، المشير أحمد المتحدث باسم الرابطة، وعلاء علم الدين، وعلى حسن سباق، ومحمد على الهوارى، وحسن على، وشريف عطية، وشاذلى الصغير، فى حين ينافس كل من حازم رشدى عضو الرابطة على عضوية المجلس عن محكمة شمال القاهرة الابتدائية، وعلى إسماعيل عن محكمة الجيزة الابتدائية.

وقال المشير أحمد المتحدث باسم رباطة المحامين الإسلاميين، إن القائمة ستضم شخصيات جديدة من المرشحين على عضوية مجلس النقابة خلال الأيام القادمة، وقد تصل إلى قائمة مكتملة لتضم 15 مرشحا، مؤكدا فى الوقت ذاته أن القائمة مستقلة، ولا علاقة لها بأى من المرشحين على منصب نقيب المحامين، وأوضح أن الرابطة، وكذلك القائمة لم تحسم موقفها حتى الآن من تدعيم وتأييد مرشح بعينه من المرشحين على موقع النقيب.

وأوضح أحمد أن أهم ملامح البرنامج الانتخابى لقائمة التغيير والإصلاح تتضمن إعادة نقابة المحامين إلى دورها الريادى فى العمل النقابى وفى المجتمع المدنى، وإصلاح كامل لمنظومة العمل النقابى داخل نقابة المحامين بكافة جوانبه، مشيرا إلى أن النقابة منذ عام 1994 وهى من سيىء إلى أسوأ، وتحتاج إلى مجلس منسجم ومتجانس فى المرحلة القادمة، ويحقق مصالح المحامين، ويتوافق مع العهد الجديد الذى تشهده مصر بعد ثورة 25 يناير، مشددا على ضرورة تجديد الدماء فى النقابة.

وأشار المتحدث باسم الرابطة، إلى أن القائمة تهدف إلى وضع نظام لتحصيل أموال المحامين وأتعاب المحاماة، وتطوير مشروع العلاج وزيادة موارد النقابة والارتقاء بمهنة المحاماة والمحامين.

وأكد أن إرادة المحامين هى التى ستحسم الانتخابات المقبلة سواء بالنسبة لمنصب النقيب أو مجلس النقابة، وأن الأجدر والأحق هو الذى سيحالفه النجاح والفوز.

وبتشكيل قائمة رابطة المحامين الإسلاميين، يصبح هناك أربعة قوائم تنافس على عضوية مجلس النقابة فى الانتخابات القادمة على المستوى العام، وهى، الشريعة الإسلامية، وقائمة عاشور، وقائمة استقلال النقابة، والتغيير والإصلاح، وأشار بعض المرشحين إلى أنه من المحتمل أن تظهر قوائم جديدة خلال الأيام القادمة.

14 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=491828
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More