Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، سبتمبر 13، 2011

بدء انتخابات "المعلمين" غداً بجميع المحافظات عدا المنوفية

Add to Google

وسط توقعات بتنافس شرس بين جماعة الإخوان المسلمين ورجال الحزب الوطنى "المنحل"، تبدأ انتخابات نقابة المعلمين غداً الأربعاء، حيث يمتد التصويت من التاسعة صباحاً ولمدة 8 ساعات.

من جهته، أكد الدكتور محمد كمال سليمان، الأمين العام لنقابة المهن التعليمية، أن انتخابات النقابة ستبدأ غداً الأربعاء فى جميع المحافظات باستثناء المنوفية بعد صدور حكم قضائى بوقف الانتخابات بها، موضحا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مجلس النقابة العامة للمهن التعليمية والنقابة الفرعية بالمنوفية استشكلا أمام المحكمة الإدارية العليا على حكم وقف الانتخابات بالمحافظة.

وقال "سليمان"، قبل يومٍ واحد من إجراء أول انتخابات للمعلمين منذ 11 سنة، إن التصويت سيبدأ فى التاسعة من صباح الغد وحتى الخامسة مساءً داخل 1500 مقر انتخابى فى جميع المحافظات ما عدا المنوفية، مضيفاً أن الأخيرة تضم 10 لجان نقابية تقدم للترشح فيها 600 معلم.

وذكر "سليمان" أن وزارة العدل أخطرت مجلس النقابة بندبها ممثل عن الهيئة القضائية فى كل مقر انتخابى، وتابع "لدينا فى المستوى الأول من الانتخابات 37 ألفاً و500 مرشح على 4800 آلاف مقعد، وسيتم غلق باب التصويت فى الخامسة مساءً ليبدأ بعدها الفرز بإشراف قضائى وأمنى أمام المرشحين على أن تُعلَن النتائج مساء نفس اليوم"، مؤكداً أن مجلس النقابة انتهى مساء أمس من إرسال البطاقات الانتخابية للمحافظات.

فيما كشف أحمد الحلوانى، مسئول ملف المعلمين داخل جماعة الإخوان المسلمين، عن دفع الجماعة بـ2000 مرشح فى المستوى الأول من انتخابات "المهن التعليمية" موزَّعين على جميع المحافظات، وقال "قوائمنا مفتوحة لمعلمين من كل التيارات الأخرى وتضم مسيحيين وأغلبها تحمل شعار الإصلاح والتغيير"، مشدداً على نية الجماعة عدم استخدام شعارات دينية خلال الجولات الانتخابية الثلاث.

وأوضح "الحلوانى"، لـ"اليوم السابع"، أن معلمى الجماعة يستهدفون إقصاء رجال الحزب الوطنى "المنحل" من اللجان النقابية فى المحافظات، واستطرد "حصلنا على أحكام قضائية فى المنوفية والمنيا وأسيوط باستبعادهم وحرمانهم من الترشح باعتبارهم قضوا دورتين.. ولكنهم استشكلوا ضد الأحكام لذا سنصر على تنفيذها حتى لو فازوا غداً فى المستوى الأول"، وذكر أن الاخوان هدفهم تشكيل قاعدة نقابية تدافع عن حقوق المعلمين.

وداخل ديوان وزارة التربية والتعليم صدرت موافقة من الدكتور أحمد جمال الدين موسى على فتح باب الترشح اليوم الثلاثاء وبشكلٍ استثنائى منذ الصباح وحتى الثانية ظهراً على مقاعد اللجنة النقابية بالوزارة، وذلك رغم غلق باب التقدم بأوراق الترشيح فى يوليو الماضى، وأوضح مصدر مطلع داخل الوزارة أن "المهن التعليمية" لم ترسل للوزارة حتى الآن كشوف المرشحين والناخبين قبل ساعات من بدء التصويت، وأضاف أن كلاً من أحمد حلمى، الأمين العام للأكاديمية المهنية للمعلمين، وإبراهيم الشبكشى، وكيل الوزارة للخدمات التربوية، سيتنافسان على مقعد نقيب المعلمين بالوزارة علماً بأن الأول قرر الترشح على مستوى الجمهورية.

13 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=491755
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More