Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، سبتمبر 13، 2011

"الصحة" تضم الإنترفيرون الأمريكى والسويسرى لقوائم التأمين الصحى

Add to Google

أعلن وزير الصحة، الدكتور عمرو حلمى، ضم الوزارة لعقار الإنترفيرون الأمريكى والسويسرى، الذى يستخدم فى علاج مرض الالتهاب الكبدى الوبائى "فيروس سى"، إلى قوائم التأمين الصحى بعد تخفيض سعره من 1500 جنيه إلى 250 جنيها فقط.

قال حلمى فى تصريحات لـ"اليوم السابع": تم توحيد أسعار تلك العقارات، وإن العقارين الأمريكى والسويسرى لن يكونا بديلاً للإنترفيرون المصرى، وإنما سيكون أمام المريض والطبيب المعالج حرية الاختيار بينهم .

من جانبه، أوضح الدكتور جمال عصمت عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة الصحة والمعنية بالأمراض الكبدية، أن قرار استخدام العقارين الأمريكى والسويسرى لا يعنى إلغاء استخدام الإنترفيرون المصنع فى مصر خاصة مع صدور حكم محكمة باستخدامه فى مستشفيات التأمين الصحى.

وفيما يتعلق بالمشكلات التى أثيرت حول قلة فاعلية العقار المصرى أوضح عصمت أن الدراسة التى تقوم بها وزارة الصحة حالياً على 2000 مريض من مرضى التأمين الصحى حول مدى فاعلية الإنترفيرون المصرى هى التى ستحسم بشكل قاطع تلك القضية، موضحا أن الدراسة لا زالت مستمرة ولم تنتهى حتى الآن.

كانت محكمة القضاء الإدارى قد قضت بصلاحية الإنترفيرون المصرى، مؤيدة استخدامه بالمستشفيات التابعة لهيئة التأمين الصحى، وأوضحت فى حيثيات حكمها أن العقار المصرى لم يسبب موتا أو مخاطر صحية على المرضى، وأن المريض يحق له الاختيار بين العقار المصرى أو غيره، بحسب حالته.

14 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=491846
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More