Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، سبتمبر 22، 2011

كرم زهدى يتزعم كتلة إسلامية لخوض الانتخابات المقبلة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية السابق كرم زهدىرئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية السابق كرم زهدى

Add to Google

كشف اللواء سامى حجازى رئيس حزب الأمة الجديد تدشين كتلة إسلامية، تتكون من 3 أحزاب لخوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة بقائمة مشتركة، موضحاً فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الكتلة الإسلامية تتألف من حزب "الأمة"، إضافة إلى حزبين جديدين، على رأسهما الشيخ كرم زهدى، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية السابق، وفؤاد الدواليبى عضو مجلس شورى الجماعة السابق.

من جانبه، أعلن "الدواليبى" أن عدداً من القيادات التاريخية بالجماعة الإسلامية سيعلنون بعد غد الجمعة، عن تأسيس حزب جديد لا علاقة له بحزب "البناء والتنمية" الذى يعد بمثابة الجناح السياسى للجماعة، وأكد لـ"اليوم السابع" أن الحزب الجديد يضم القيادات التى أسست الجماعة فى منتصف سبعينيات القرن الماضى، ومن بينهم كرم زهدى وحمدى عبد الرحمن ومحمد عوض، وأن برنامج الحزب سيكون معبرا عن فكر مبادرة وقف العنف التى أجرتها الجماعة فى منتصف التسعينيات.

وأضاف: "نحن القادة التاريخون للجماعة الذين أسسنا مبادرة وقف العنف، والحزب الجديد سيكون معبراً عن فكر المبادرة، وهدفنا هو دعم الوسطية والاعتدال داخل مجلس الشعب القادم".

ورفض الدواليبى الربط بين توقيت إعلان الحزب الجديد وقرار لجنة شئون الأحزاب رفض حزب البناء والتنمية، وقال: "نحن لسنا بديلا عن البناء والتنمية ولا علاقة لنا به، بالإضافة إلى أننا نسعى لتأسيس حزبنا منذ عدة أشهر، وما يشغلنا حاليا هو كيف نؤصل لتيار إسلامى يؤمن بالمواطنة، ولا يفرق بين المواطنين على أساس الدين أو الجنس".

22 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=497100
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More