Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، سبتمبر 22، 2011

سفير السعودية: العلاقات بين القاهرة والرياض "تاريخية وحميمة"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، أحمد عبد العزيز قطان، عمق العلاقات المصرية ـ السعودية، ووصفها بـ"التاريخية الحميمة"، وذلك منذ عهد الملك عبد العزيز.

وقال قطان، فى مقابلة مع برنامج "صباح الخير يا مصر" بالقناة الأولى بالتليفزيون المصرى، اليوم الخميس، بمناسبة الذكرى الـ81 لليوم الوطنى السعودى، "إن أزمة المعتمرين المصريين انتهت، منوها إلى أن أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بن عبد العزيز فى انتظار التقرير النهائى لرفعه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، لمعرفة أسباب الأزمة وكيفية حلها".

وحول تقدمه ببلاغ إلى النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، ضد من قام بالاعتداء على السفارة السعودية يوم جمعة "تصحيح المسار"، قال قطان، "كان لابد أن أتقدم ببلاغ للنائب العام لمحاكمة المجموعة التى اعتدت على السفارة السعودية"، موضحاً أنه أرسل للنائب العام "سى. دى" سجل عليه ما صورته كاميرات المراقبة فى السفارة السعودية من وقائع الاعتداء على السفارة.

وفيما يتعلق بموقفه من حركة 6 أبريل، أعرب قطان عن أسفه لما صدر من أحد المتحدثين باسم الحركة من اتهامات للسفارة السعودية - خلال أحد البرامج الفضائية - بأنها تقف وراء الأحداث التى وقعت أمام السفارة الإسرائيلية، مشيراً إلى أن الاتهام بدون سند أو دليل يعرض صاحبه للمساءلة القانونية، فكيف الحال فى تهمة خطيرة مثل التى أصدرها المتحدث باسم حركة 6 أبريل، مؤكدا أن تلك الأفعال لن تؤثر على العلاقات السعودية - المصرية.

وأضاف "الحركة حاولت تقديم اعتذار لى، ولكن يتعين عليهم الاعتذار من خلال القنوات وشاشات التليفزيون، كما اتهمونى من خلال شاشات التليفزيون".

23 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=497766
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More