Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، سبتمبر 22، 2011

"نقابة الأساتذة" تحذر من سيطرة تيارات حزبية على انتخابات الجامعات

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

طالبت الجمعية التأسيسية لنقابة أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين ومجلس حكماء أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية ومراكز البحوث، فى بيان لها اليوم أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، بالابتعاد عن الخروج فى مسيرات ومظاهرات أو تعطيل الدراسة، كما قرر مؤتمر أعضاء هيئة التدريس.

وحذر البيان من إحكام السيطرة من بعض التيارات على مقدرات الجامعات بإداراتها ونوادى هيئات التدريس بها والمدرسين المساعدين والمعيدين لتحقيق مصالح حزبية.

وقال إن اللجنة التأسيسية تتابع ما يدور فى الجامعات المصرية، ورأت أنه يقصد به إقصاء فريق من أعضاء هيئة التدريس بغرض الانفراد بمجالس إدارات النوادى، وشغل المقاعد الجامعية القيادية.

وأشار الدكتور عبد الله سرور وكيل المؤسسين للنقابة إلى أن اللجنة التأسيسية ومجلس حكماء أعضاء هيئة التدريس بالجامعات ومراكز البحوث اجتمعت اليوم، وأكدت على أن التعبير عن الرأى حول قضايا الجامعات وأساتذتها كان دائما، ويجب أن يستمر داخل الحرم الجامعى من خلال نقابة أعضاء هيئة التدريس والباحثين ونوادى أعضاء هيئة التدريس وليس فى مسيرات أو مظاهرات أو تعطيل الدراسة.

وأضاف سرور أنه فى الوقت ذاته، أكدت اللجنة التأسيسية أن أساتذة الجامعات والباحثين والمدرسين المساعدين والمعيدين، كانوا وسيظلون فى خدمة قضايا الوطن، وأن قضاياهم المهنية جميعها لها مشروعيتها باعتبارها من مقومات الإصلاح الجامعى، وأنهم جميعا يؤكدون على هذه المطالب وعلى رأسها تعديل جدول المرتبات وتقنين انتخاب القيادات الجامعية.

وشدد البيان على ضرورة إصدار مرسوم بتعديل قانون تنظيم الجامعات فى ضوء موافقة مجلس الوزراء على إلغاء العمل بالقانون 82 لسنة 2000 والعودة بالأساتذة غير المتفرغين إلى ما قبل إصدار هذا القانون.

وأكد الدكتور عبد الله سرور وكيل مؤسسى نقابة أعضاء هيئة التدريس أنه يقوم بجمع استمارات الاشتراك فى النقابة على مستوى كل الجامعات ومراكز البحوث، مشيرا إلى أن الجميع يؤكد على ضرورة استكمال الإجراءات اللازمة لإنشاء النقابة المهنية طبقا للقواعد والقانون، وأنه تحدد عقد اجتماع بعد ثلاثة أسابيع لمتابعة الإجراءات.

يذكر أن مجلس حكماء هيئة التدريس بالجامعات والمعاهد المصرية يضم فى مجموعه عددا كبيرا من الوزراء السابقين وعمداء ورؤساء الجامعات السابقين.

23 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=497714
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More